Close ad

رسميا.. «كاف» يكشف عن سيناريوهات تحديد الأندية للمشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

1-9-2020 | 17:46
رسميا «كاف يكشف عن سيناريوهات تحديد الأندية للمشاركة في دوري الأبطال والكونفدراليةدوري أبطال إفريقيا
أحمد ناجي

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الخطوات المتبعة لتسجيل الأندية المشاركة في نسخة الموسم المقبل، من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

موضوعات مقترحة

وأكد «كاف» في بيان رسمي له نشر على موقعه الرسمي، أن تسجيل الأندية يبدأ في الفترة من 1 سبتمبر، حتى 20 أكتوبر، سيكون وفقًا للسيناريوهات التالية:

السيناريو الأول: الخاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها، فستتأهل الأندية وفقًا للنظام المعروف مسبقًا والمعلن عنه في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثاني: خاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها بسبب كورونا دون أن يكتمل، لكنها وضعت تصنيفًا وترتيبًا للفرق في المسابقة غير المكتملة، يتم تأهل الفرق منها كما جاء في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثالث: بالنسبة للدول التي ألغت الموسم الحالي، ولم تعتمد ترتيب الفرق به، سيتم تأهل نفس الفرق التي تأهلت الموسم الماضي للمسابقات الإفريقية، مع الوضع في الاعتبار حصة كل اتحاد وفقًا للتصنيف.

السيناريو الرابع: بالنسبة للدول التي لم تكمل الموسم حتى الآن، ولن تتمكن من إكماله قبل الموعد المحدد، سيتم تخييرها لتنفيذ أحد المعايير الثلاثة السابقة.

يشار إلى أن نسختي دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم الحالي، لم تكتملا، ووصلتا للدور نصف نهائي.

ووصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يلاقي الأهلي الوداد.

كما يشار إلى أن بيراميدز سيلتقي مع حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة