Close ad

دون جمهور مجددا.. إنتر وشاختار يتنافسان على البطاقة الثانية إلى نهائي الدوري الأوروبي

17-8-2020 | 13:18
دون جمهور مجددا إنتر وشاختار يتنافسان على البطاقة الثانية إلى نهائي الدوري الأوروبي إنتر وشاختار في مباراة 2005
تهاني سليم

ستعرف اليوم هوية التأهل الثاني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي حين يلتقي إنتر ميلانو الإيطالي مع فريق شاختار دانييستك الأوكراني في التاسعة مساء اليوم الإثنين في نصف النهائي على ملعب دوسلدورف في ألمانيا.

موضوعات مقترحة
وسيقابل الفائز من مواجهة اليوم فريق إشبيلية الإسباني في النهائي يوم الجمعة 21 أغسطس في مدينة كولون.
والتقى الفريقان في المرحلة الثالثة من ملحق التأهل إلى دوري الأبطال 2005-06 وفاز إنتر في دانييستك بهدفين وتعادلا في سان سيرو 1-1 ليتأهل الفريق الإيطالي إلى دور المجموعات.
وسيغيب الجمهور عن مواجهة اليوم بسبب جائحة كورونا لكنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان دون جمهور ففي مباراة سان سيرو في 2005 غاب الجمهور بسبب عقوبة موقعة على إنتر.
والتحق إنتر بالمسابقة هذا الموسم بعدما فشل في تجاوز دور المجموعات بدوري الأبطال واحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة التي تصدرها برشلونة الإسباني واحتل المركز الثاني فيها بوروسيا دورتموند الألماني.
ثم تخطى النيراتزوري بعد انتقاله إلى الدوري الأوروبي بكل من لودجوريتس وخيتافي وباير ليفركوزن ليصل إلى هذا الدور.
وحقق إنتر لقب الدوري الأوروبي بنظامها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) 3 مرات "1990-91، 1993-94، 1997-98" وخسر لقب 1996-1997.
وتجاوز شاختار فرق بنفيكا وفولفسبورج وبازل في الأدوار الإقصائية كي يصل إلى نصف النهائي.
وحقق الفريق الأوكراني لقب الدوري الأوروبي في موسم 2008-09.
ويرغب المدرب أنتونيو كونتي في تتويج سنته الأولى مع إنتر بلقب كبير أوروبي يعيد البطولات الأوروبية إلى النيراتزوي بعد غياب 10 سنوات.
أما فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو فتوجوا بلقب الدوري الأوكراني فالفريق لم يخسر في 11 مباراة لعبها "فاز في تسع منهم وتعادل في مباراتين".

التشكيل المتوقع لإنتر: هاندانوفيتش، جودين، دي فريج، باستوني، دامبروسيو، باريللا، بروزوفيتش، كاليارديني، يونج، لاوتارو، لوكاكو.
التشكيل المتوقع لشاختار: بياتوف، دودو، كريفتسوف، بوندار، ماتفينكو، ماركوس أنتونيو، ستيبانينكو، مارلوس، آلان باتريك، تايسون، جونيور مورايس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة