Close ad

سموحة في بيان رسمي : لا قرار للأندية في عودة الدوري

19-6-2020 | 15:07
سموحة في بيان رسمي  لا قرار للأندية في عودة الدوري المهندس محمد فرج عامر
محمد المغربي

وجه مجلس إدارة نادي سموحة، برئاسة فرج عامر، الشكر للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، على الجهود التي تبذلها خلال هذه الفترة، لتنفيذ قرار الدولة، استئناف الدوري المصري.

موضوعات مقترحة
وقال فرج عامر، في بيان اليوم الجمعة: "عودة الدوري قرار دولة وليس قرار أندية".

وأضاف: "من غير المعقول أن يؤخذ رأي الأندية في عودة الدوري أو إلغائه، لأن هذا غير منوط بها، إنه قرار الدولة التي قامت بدراسة الأمر من كل جوانبه".

وزاد: "خاصة الحفاظ على كل عناصر اللعبة وسلامتهم، في استئناف مسابقة الدوري واتخاذها الإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة وإلزام الجميع، وذلك لتخطي الأزمة ودفع عجلة الحياة مثلما حدث في كل دوريات العالم".

وتابع: "هو أمر تستحق عليه الدولة الشكر والمساندة، خاصة أن هذه الجائحة مستمرة لفترة لا أحد يعرف موعد نهايتها".

وواصل: "اللجنة الخماسية أدارت الملف باحترافية شديدة واهتمام بالغ، وقامت بدراسة كل العقبات ووضعت السيناريو الأمثل الذي يتماشى مع توجهات الدولة، بحثاً عن مصلحة المواطنين والمؤسسات الرياضية".

وأردف: "اجتمعت اللجنة مع كل أندية القسم الأول والثاني، واستمعت لكل وجهات النظر المطروحة حول كيفية استئناف الدوري، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأجابت على كل الاستفسارات، بل وأخذت على عاتقها إزالة العراقيل التي تحدث عنها ممثلو الأندية".

وطالب عامر، اللجنة الخماسية بضرورة الانتهاء من الإعلان عن رابطة الأندية المحترفة، قبل أن ينتهي عملها، وذلك لأنها قادرة على إنجاز هذا الملف بحيادية وشفافية، وإذا لم تنته منه قبل الرحيل سوف تعاني الأندية ولن يكتب لهذه الرابطة النجاح، حسب البيان.

ودعا رئيس سموحة، الأندية إلى مساندة اللجنة الخماسية، وتدعم توجهات الدولة، والجهود التي بذلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودورهم الواضح من أجل استئناف بطولة الدوري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: