Close ad

في مثل هذا اليوم.. منتخب الفراعنة يتعادل مع طواحين هولندا بكأس العالم 90

12-6-2020 | 14:59
في مثل هذا اليوم منتخب الفراعنة يتعادل مع طواحين هولندا بكأس العالم منتخب مصر مع طواحين هولندا 90
راجح الممدوح

في مثل هذا اليوم 12 يونيو من عام 1990 بكأس العالم الذي أقيم في إيطاليا في الفترة من 8 يونيو وحتى 8 يوليو تحت قيادة المدير الفني الراحل محمود الجوهري تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب هولندا الملقب بالطواحين في ذلك الوقت داخل أوروبا بهدف لكل منهما على استاد ديلا فافوريتا بمدينة باليرمو تقدم لهولندا اللاعب ويم كيفت وتعادل لمصر مجدي عبد الغني من ضربة جزاء احتسبها الحكم لصالح حسام حسن مهاجم الفريق الوطني بعد عرقلة المدافع الكبير رونالدو كومان له داخل منطقة الجزاء ليسددها البلدوزر داخل مرمى فان بروكلين الحارس الهولندي العظيم.

موضوعات مقترحة


وقعت مصر في المجموعة السادسة مع انجلترا وجمهورية أيرلندا وهولندا وأطلق عليها مجموعة الموت وقتها ونجح الفراعنة في تحقيق تعادلين أمام هولندا 1/ 1 وأمام أيرلندا صفر / صفر وهزيمة بهدف نظيف أمام إنجلترا بهدف المدافع مارك رايت.

مصر لعبت 3 مباريات في مونديال 90 مباراتي هولندا وأيرلندا كانا على ملعب ديلا فافوريتا بمدينة باليرمو فيما واجهت إنجلترا على ملعب سانت إليا بكالياري.
وضم تشكيل منتخب مصر في هذه البطولة كل من :

حراسة المرمى: أحمد شوبير (الأهلي) – ثابت البطل (الأهلي) – أيمن طاهر (الزمالك)
الدفاع: إبراهيم حسن (الأهلي) – ربيع ياسين (الأهلي) – هاني رمزي (الأهلي) – هشام يكن (الزمالك) – أشرف قاسم (الزمالك) – إسماعيل يوسف (الزمالك) – أحمد رمزي (الزمالك).
الوسط: مجدي عبدالغني (بيرامار البرتغالي) – طاهر أبوزيد (الأهلي) – علاء ميهوب (الأهلي) – أسامة عرابي (الأهلي) – مجدي طلبة (باوك اليوناني) – صابر عيد (غزل المحلة) – طارق سليمان (المصري)
الهجوم: جمال عبدالحميد (الزمالك) – حسام حسن (الأهلي) – أيمن شوقي (الأهلي) – عادل عبدالرحمن الأهلي – أحمد الكاس (الأولمبي).
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة