Close ad

اليوم ذكرى ميلاد أيقونة التحكيم المصري والعربي محمود عثمان | صور

11-6-2020 | 13:04
اليوم ذكرى ميلاد أيقونة التحكيم المصري والعربي محمود عثمان | صور محمود عثمان مع ابن سمير
راجح الممدوح

يحل اليوم الموافق 11 يونيو ذكرى عيد ميلاد الحكم المخضرم محمود عثمان ، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1934 ليرحل أيقونة التحكيم المصري والعربي وأحد أبرز علامات منظومة التحكيم وأحد رموز التحكيم المصري في عهده الحديث عن عمر ناهز 81 عاما في 13 فبراير من عام 2015 ، بعد عطاء طويل داخل منظومة التحكيم المصري والإفريقي والعربي.

موضوعات مقترحة

حيث تولى الراحل رئاسة لجنة حكام القاهرة وعضوية لجنة الحكام الرئيسية ورئيس لجنة العلاقات العامة بلجنة الحكام على مدار سنوات طويلة.

عثمان له مواقف كثيرة على المستوى الإنساني منها مساهمته في نقل الحكم أحمد بلال رحمه الله لمستشفى القوات المسلحة والعلاج على نفقتها طوال فترة مرضه، وكان يقف جنبا إلى جنب مع زملائه ومع كل الحكام الصغار لتقديم الدعم لهم.

كما ترأس عثمان قيادة نادي طلعت حرب لسنوات طويلة وساهم في إلقاء الندوات والمحاضرات على شباب الحكام في مختلف مناطق الجمهورية حتى أطلق عليه " أيقونة التحكيم المصري " نظرا لخفة الظل والضحكة الجميلة التي كان يتصف بها الراحل صاحب البشرة السمراء المميزة ورحل وتركنا لنا نجله الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق سمير محمود عثمان وأحد نجوم التحليل التحكيمي المميزين ليواصل نفس مسيرة والده في خدمة المنظومة.

ورغم أن محمود عثمان لم ينل شرف التحكيم في مونديال كأس العالم مثل أساطير الحكام المصريين، إلا أنه كان واحداً من أشهر الحكام في تاريخ الكرة المصرية وسبق له أن أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وخرج بها لبر الأمان.

الراحل من أصول صعيدية بمحافظة أسوان وتربى وترعرع في القاهرة منذ الصغر وعمل بالتحكيم حتى وافته المنية.


محمود عثمانمحمود عثمان

محمود عثمان مع جمال الغندورمحمود عثمان مع جمال الغندور

محمود عثمانمحمود عثمان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: