Close ad

فرانس فوتبول تختار أفضل هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا | فيديو

4-5-2020 | 11:48
فرانس فوتبول تختار أفضل هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا | فيديو أفضل الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا
أحمد ناجي

اختارت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أفضل 3 أهداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا.

موضوعات مقترحة

وتنظم مجلة «فرانس فوتبول» جائزة الكرة الذهبية «بالون دور» لأفضل لاعبي العالم، التي تعد أهم الجوائز الفردية في كرة القدم.

وكان قائد برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، آخر من تسلم الجائزة للمرة السادسة العام الماضي.

هدف «زيدان»

وحل هدف زين الدين زيدان مع ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2000-2001 في المركز الأول كأفضل هدف في تاريخ المسابقة.

وفي هذه المباراة، فاز الريال بنتيجة 2-1، على ملعب «الهامبدن بارك» الإسكتلندي، وسجل زيزو ​​هدف الفوز في الدقيقة 45، بعد تمريرة من روبرتو كارلوس، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى ويودعها في الزاوية العلوية من المرمى.


هدف «بريسان»

وجاء في المركز الثاني بحسب اختيارات المجلة هدف لاعب وسط فيورنتينا السابق، ماورو بريسان، في شباك برشلونة في المباراة التي أقيمت على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة «تشامبيونزليج» موسم 1999-2000.

وسدد اللاعب كرة مقصية رائعة من على بعد 25 ياردة تقريبا، لتسقط كرته بشكل رائع للغاية من فوق حارس مرمى الفريق الكتالوني السابق، الإسباني فرانشيسك أرناو، وسكنت الزاوية العليا لمرماه، حيث انتهت المباراة بالتعادل 3-3 بين الفريقين.


مقصية «رونالدو»

واحتلت المركز الثالث مقصية البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، في مرمى «البيانكونيري» ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة القارية موسم 2017- 2018.

وأحرز النجم البرتغالي خلال تلك المباراة التي انتهت بفوز فريقه حينها ريال مدريد (3-0)، هدفين أجملهما الهدف الثاني، بعدما ارتقى «الدون» لكرة عالية داخل منطقة الجزاء، وسددها بضربة مقصية وجدت طريقها إلى شباك حارس السيدة العجوز، المخضرم جانلويجي بوفون.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا: