Close ad

احترف في رينجرز الأسكتلندي وصار شيخ المعلقين العرب.. الفيفا يحيي الذكرى الثلاثين لمحمد لطيف

17-3-2020 | 19:20
احترف في رينجرز الأسكتلندي وصار شيخ المعلقين العرب الفيفا يحيي الذكرى الثلاثين لمحمد لطيف الكابتن محمد لطيف
كريم السعدني

تحل اليوم ذكري رحيل الأب الروحي ورائد التعليق المصرى الكابتن محمد لطيف،والذي أمتاز بصوته الشهير وتعليقاته التي مازالت عالقة في ذهن مشجعي كرة القدم حتى الآن ومنها "الكورة إجوان.. الجون بييجي في ثانية.. الجو النهاردة جو كورة.. الله عليك ياخطيب".

موضوعات مقترحة

بدأ رحلته مع التعليق عام 1948 وظل يمتع جماهير الكرة حتى وافته المنية يوم 17 مارس 1990.

يملك الكابتن لطيف تاريخا كبيرا كلاعب، حيث كان قائدا وجناح أيمن فريق مدرسة الخديوية، وبعد فوز المدرسة بكأس دورة المدارس عام 1920 بعمر 11 عاما، قرر حسين حجازي ضمه إلى فريق الزمالك.

ومثَّل لطيف منتخب مصر عام 1932 وكان من المشاركين في بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 1934 بإيطاليا.

ويعد لطيف من أول اللاعبين المصريين المحترفين، حيث احترف أوروبيا في فريق رينجرز أحد أقوى الأندية الأسكتلندية أثناء دراسته التربية الرياضية في منتصف الثلاثينيات من القرن الماضي.

وقررالراحل لطيف اعتزال الكرة عام 1945 وكانت آخر مبارياته مع منتخب الجيش المصري أمام فريق ألوندرز، ثم عمل كحكم حتى حصل على الشارة الدولية وأدار العديد من المباريات الدولية، ثم عمل مدربا مساعدا لمستر كين المدير الفني لمنتخب مصر عام 1948، وهو العام الذي شهد اتجاهه لمجال التعليق حتى وافته المنية عام 1990.

وأحيا الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" ذكرى رحيل الأب الروحي للمعلقين المصريين ، الذكرى الـ30 لوفاة الراحل على موقع التواصل الأجتماعي تويتر كالآتي:

"مثل اليوم من عام 1990 توفي رائد التعليق الكروي المصري والعربي محمد لطيف عن عُمر 80 سنة، "شيخ المعلقين" وصاحب التعبيرات الكروية الممتعة، لعب لنادي الزمالك ورينجرز الأسكتلندي، وشارك مع الفراعنة في كأس العالم 1934".


التغريدةالتغريدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: