Close ad

متى سيتوج ليفربول رسميا بالدوري الإنجليزي؟

29-2-2020 | 11:56
متى سيتوج ليفربول رسميا بالدوري الإنجليزي؟فريق ليفربول
تهاني سليم

بات تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" مجرد مسألة وقت؛ فالريدز يتصدر الجدول دون خسارة وبفارق 22 نقطة عن ملاحقه مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، وهو ما قد يجعله بطلًا قبل منتصف شهر مارس.

موضوعات مقترحة

عدة سيناريوهات نشرها موقع البطولة الرسمي لتتويج ليفربول المحتمل الشهر المقبل نستعرضها:

لم يحقق ليفربول لقب الدوري الإنجليزي منذ ما يقرب من 30 عامًا ولم يحقق لقب البطولة بنظامها الجديد الذي انطلق في 1992 قط لكنه قد يحقق ذلك بعدة أرقام قياسية وكسر رقم مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون حينما توجوا بلقب 2000-01 في الرابع عشر من إبريل.

وربما سيصبح الريدز أول فريق يحقق اللقب قبل نهاية الدوري بست مباريات، ولو تحقق ذلك دون خسارة فسيعادلون رقم أرسنال في دوري اللا هزيمة 2003-04 ونيل الكأس الذهبية.

لكن متى سيتوج ليفربول فعليًا؟
لو حقق ليفربول الفوز في المباريات الأربع المقبلة بداية من لقاء اليوم ضد واتفورد ثم "بورنموث، إيفرتون، كريستال بالاس" أي ضد بالاس في 21 مارس قد يعلن رسميًا ليفربول بطلًا للبريميرليج لكن اللقاء قد يؤجل بين الفريقين لو فاز ليفربول على تشيلسي في كأس الاتحاد مما يعني أن ليفربول قد يتوج باللقب في الخامس من إبريل لو فاز على مانشستر سيتي بملعب الأخير.

ولدي ليفربول فرصة للتتويج بشكل مبكر قبل 21 مارس لو فقد مانشستر سيتي أكثر من نقطتين.

وهناك عدة سيناريوهات أخرى لتتويج الريدز؛ فلو حصد السيتي نقطة من مبارياته المقبلتين مع فوز ليفربول فالتعادل يكفي الريدز مع جارهم إيفرتون للتتويج وذلك يوم 16 مارس، أما في حالة حصد السيتي 3 نقاط من مباراتيه المقبلتين ففوز رجال المدرب يورجن كلوب على إيفرتون سيؤمن لهم الفوز بالبريميرليج.

فوزان لليفربول في مباراة اليوم وضد بورنموث مع خساراتين لمانشستر سيتي من مانشستر يونايتد وبيرنلي سيتوج ليفربول رسميًا يوم 14 مارس بطلًا للدوري مع إطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة السيتي وبيرنلي فالفارق وقتها سيكون 28 نقطة مع بقاء 27 نقطة متاحة للسيتي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: