Close ad

أتليتكو وليفربول بدوري الأبطال.. صلاح يعود إلى ملعب أحلامه محملا بأمنيات جديدة

18-2-2020 | 12:16
أتليتكو وليفربول بدوري الأبطال صلاح يعود إلى ملعب أحلامه محملا بأمنيات جديدة محمد صلاح
تهاني سليم

يستقبل فريق أتليتكو مدريد الإسباني في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء فريق ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

موضوعات مقترحة

ويعود ليفربول إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي توج عليه العام الماضي بلقبه السادس في دوري الأبطال على حساب توتنهام بهدفين دون رد أحدهما سجله الدولي المصري محمد صلاح من علامة الجزاء ليكون أول مصري يسجل في نهائي دوري الأبطال ويتوج به.

ويعول أتليتكو كثيرًا على ملعبه الذي يمتلئ عن أخره وهو أمر أكد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لكن مدرب الأتليتي أكد كذلك أن المباراة ستحسم في أرض الملعب وليس من المدرجات.

ويدخل ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، اللقاء مكتمل الصفوف فيما عدا شيردان شاكيري أما أتليتكو مدريد فيغيب عن مدافعه تريبييه المصاب بالإضافة إلى جواو فيليكس فيما تحوم الشكوك حول مشاركة دييجو كوستا الموجود في قائمة الفريق.

وأثني سيميوني كثيرًا على منافسه ليفربول مؤكدًا أن الفريق الحالي للريدز سيُخلد في تاريخ كرة القدم.

ومن جهته قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إن فريقه لا يفكر في كونه حامل اللقب كثيرًا بل يرغب في التقدم والذهاب إلى إسطنبول للعب النهائي مجددًا.

وأثنى كلوب كذلك على تنظيم فريق أتلتيكو مدريد المعروف بصلابته الدفاعية كما ألمح إلى التشابه بينهم وبين نورويتش سيتي الذي تغلب عليه ليفربول في آخر مبارياته بالددوري.

ولم يلتق الفريقان من قبل سوى 4 مرات؛ مرتان في دور المجموعات بدوري الأبطال "2008" وتعادلا في المواجهتين بهدف لكل منهما ومرتان في نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2010 ووقتها فاز ليفربول في ملعبه 2-1 وانتصر أتليتكو على ملعبه القديم بيثنتي كالديرون بهدف نظيف ليتأهل بأفضلية الهدف خارج الأرض.

ولم يخسر أتلتيكو على أرضه من الفرق الإنجليزية سوى لقاء وحيد من 13 مواجهة "ضد تشيلسي قبل 3 أعوام بهدفين لهدف في دور المجموعات بدوري الأبطال".

أما ليفربول فحقق سبع انتصارات خلال 18 زيارة إلى ملاعب إسبانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: