Close ad

الأهلي.. سيد القارة في تاريخ كأس السوبر الإفريقي

14-2-2020 | 15:52
الأهلي سيد القارة في تاريخ كأس السوبر الإفريقيالأهلي يتوج بكأس السوبر الإفريقي
أحمد ناجي

تعتبر مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي التي تقام اليوم الجمعة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الترجي التونسي هي النسخة الثامنة والعشرون من المسابقة السنوية التي تجمع الفائزين ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية منذ انطلاقها في عام 1993.

موضوعات مقترحة

يقام لقاء الزمالك والترجي التونسي في تمام السادسة مساءً، اليوم الجمعة.

ويخوض الزمالك لقاء السوبر الإفريقي بعدما حصد لقب «الكونفيدرالية»، أمام نهضة بركان المغربي، بينما يلعب الترجي التونسي بعدما حصد لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

يشار إلى أنه في الفترة ما بين عامي 1993 و 2003، كان يلتقيا الفائزين في دوري أبطال إفريقيا وكأس أبطال الكئوس في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

الأهلي سيد القارة

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الإفريقي، بستة ألقاب.

كما كان للأهلي رقمًا قياسيًا خاصًا في بطولة السوبر الإفريقي، وهو الفريق الوحيد الذي فاز بكأس السوبر مرتين متتاليتين، وفعلها مرتين (2007 ، 2008 و 2013 ، 2014)، ولحقه فريق واحد فقط تمكن من الفوز بكأس السوبر مرتين متتاليتين، إنيمبا من نيجيريا (2004 و 200).

وتنشر «بوابة الأهرام» قائمة الفرق الأبطال على النحو التالي:

- الأهلى (مصر) - 6 ألقاب.

- مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) ، الزمالك (مصر) - 3 ألقاب.

- النجم الساحلي (تونس) ، الرجاء البيضاوي (المغرب) ، إنيمبا (نيجيريا) - لقبان.

- الترجي (تونس)، الوداد (المغرب)، أفريكا سبور (كوت ديفوار)، هارتس أوف أوك (غانا)، أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، المغرب الفاسي (المغرب)، وفاق سطيف (الجزائر)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) - لقب واحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: