Close ad

دحلان الحمد: إلغاء بطولة آسيا لألعاب القوى في الصين حفاظا على سلامة الرياضيين

9-2-2020 | 18:21
دحلان الحمد إلغاء بطولة آسيا لألعاب القوى في الصين حفاظا على سلامة الرياضيينألعاب القوى
الألمانية

أكد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى أن قرار إلغاء منافسات بطولة آسيا التاسعة لألعاب القوى داخل الصالات التي كان مقررا إقامتها في مدينة هانجتشو الصينية في الفترة من 12 إلى 13 فبراير الجاري، جاء عن قناعة تامة خوفا على سلامة وصحة الرياضيين، في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل.

موضوعات مقترحة

وانضم الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى إلى العديد من الاتحادات القارية والإقليمية وأيضا الدولية في اتخاذ خطوة إلغاء أنشطة رياضية كان مقررا لها في الصين خلال الفترة الأخيرة منذ الإعلان عن الإصابات بالفيروس.

وقال الحمد: "على الرغم من انتهاء كافة التجهيزات لاستضافة البطولة، لكن مثل الجميع حول العالم كان لدينا قلق كبير من انتشار الفيروس الذي بدأ في الصين، وانتشر بسرعة حتى عبر الحدود في كل أنحاء العالم".

وأضاف الحمد: "أن العالم بأسره يشعر بقلق بالغ إزاء هذه الأزمة التي أودت بحياة العديد من الناس وتسببت في حالة طوارئ وسط خلفية من الحذر وتدابير صارمة تسعى لاحتواء هذا الفيروس".

وقال الحمد أيضا :"طلبت من اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي تشخيص القضية من كافة جوانبها والتوصية بأفضل حل للتعامل مع الموقف، وبعد الكثير من النظر ونصيحة اللجنة الطبية وأعضاء المجلس الآسيوي لدينا، قررنا إلغاء بطولة هذه المرة، لأن سلامة الرياضيين والمسؤولين لدينا هي أهم أولويتنا، حيث نهدف من هذا القرار إلى الحد من إمكان انتقال الفيروس المميت وحماية عائلة ألعاب القوى الآسيوية ".

وأضاف: "بموجب هذا القرار، أعتقد أنه سيخفف من عبء نظرائنا الصينيين لتنظيم مثل هذا الحدث الكبير وسط النكسات الوبائية ومنحهم متسعا من الوقت للتركيز على المشاكل الموجودة في البلاد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة