Close ad

اليوم.. الأهلي يتحدى بيراميدز.. والمصري يستضيف طنطا.. في الدوري الممتاز

6-2-2020 | 10:21
اليوم الأهلي يتحدى بيراميدز والمصري يستضيف طنطا في الدوري الممتازالأهلي وبيراميدز (أرشيفية)
راجح الممدوح

تقام اليوم الخميس، مباراتان في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم 2019 /2020، ضمن منافسات الأسبوع الــ 16 للمسابقة المحلية.

موضوعات مقترحة

في الخامسة مساء وعلى إستاد الجيش بالسويس يستضيف النادي المصري البورسعيدي فريق طنطا في مواجهة يبحث فيها كلا الفريقين عن تحقيق نتيجة إيجابية والحصول على الثلاث نقاط.

في المصري يأمل إيهاب جلال المدير الفني للفريق، في الخروج من سلسلة النتائج السيئة بالدوري والوصول إلى المنطقة الدافئة بجدول المسابقة، بعد أن وصل إلى دور الـ 8 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ليواجه نهضة بركان المغربي وهي مواجهة صعبة للغاية على الفريق البورسعيدي.

في المقابل يطمح فريق طنطا بقيادة أيمن المزين في تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط وتعديل موقفه الحرج بجدول ترتيب الدوري بعد أن قدم الفريق عروضا قوية دون تحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع وصراعه على البقاء بعد أن أصبح يعاني من دوامة الهبوط.

يحتل المصري المركز 11 برصيد 16 نقطة من 13 مباراة بينما يحتل طنطا المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة من 15 مباراة.

وفي السابعة والنصف مساء على إستاد الدفاع الجوي يستضيف فريق بيراميدز النادي الأهلي في الجولة السادسة عشرة للبطولة وهي مواجهة تحمل في طياتها أنواعا كثيرة من التحدي للمارد الأحمر الذي يتمنى الفوز على بيراميدز بعد تعديل اسمه في الدوري الممتاز المصري عقب تغيير مسماه القديم الأسيوطي وتحقيق بيراميدز الفوز على الأهلى في كل المواجهات السابقة دون تحقيق أي انتصار للشياطين الحمر.

ويطمح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق أول فوز على بيراميدز بكل نجومه ليكون أول مدرب يحقق الفوز على هذا الفريق بعد تغيير مسماه القديم.

ويواجه النادي الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن اوقعته القرعة أمس، مع الفريق الذي أطاح به في النسخة الماضية.

في المقابل يأمل المدير الفني الكرواتي أنتي تشاتشيتش في مواصلة انتصارات بيراميدز على النادي الأهلي متصدر الدوري وحامل اللقب وصاحب العدد الكبير من الألقاب والبطولات المحلية والقارية والدولية ويعول أنتي تشاتشيتش المدير الفني على الغاني جون أنطوي ودودو الجباس وإسلام عيسى ونبيل عماد دونجا وإبراهيم حسن وعمر العيوني وعمر جابر ورجب بكار وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي وغيرهم من النجوم الذين تم اختيارهم للمباراة المرتقبة الليلة في الدوري الممتاز.

ويغيب اللاعب عبدالله السعيد لاعب بيراميدز عن مواجهة فريقه السابق النادي الأهلي في آخر مواجهات الفريق بالبطولة المحلية ليكون السعيد الورقة الرابحة الغائبة عن مواجهة الليلة.

يحتل فريق بيراميدز المركز الرابع برصيد 26 نقطة من 15 مباراة بعد فوز الزمالك أمس ووصوله للنقطة 28 واحتلاله المركز الثالث بينما يتربع النادي الأهلي على قمة الدوري برصيد 36 نقطة من 12 مباراة فقط كلها انتهت بالفوز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: