Close ad

"الشباب والرياضة" تعلن شروط المشاركة في المشروع القومي للموهوبين بكرة القدم وموعد الاختبارات

23-1-2020 | 16:24
الشباب والرياضة تعلن شروط المشاركة في المشروع القومي للموهوبين بكرة القدم وموعد الاختباراتوزارة الشباب والرياضة
محمد الجوهري

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بدء اختبارات المشروع القومي للموهوبين في كرة القدم "نجوم مصر" خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير الجاري بمركز شباب الجزيرة.

موضوعات مقترحة

يشرف على اختبارات "نجوم مصر" مجموعة من خبراء كرة القدم؛ لانتقاء أفضل العناصر المميزة والموهوبة من المتقدمين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها أن الاختيار يتم وفق مجموعة من الاختبارات والقياسات الفسيولوجية لتحديد الموهبة، يليها مرحلة التدريب وثقل المهارات في مراكز جغرافية تغطي مختلف محافظات مصر، وعقب ذلك يتم اختيار المميزين للتدريب تحت أيدي متخصصين وأجانب، حتى الوصول إلى مرحلة التسويق فى أكبر الأندية على المستوى المحلي والأوروبي.

وخصصت وزارة الشباب والرياضة عدة أماكن للحصول على استمارة المشاركة في اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم" نجوم مصر Stars Of Egypt " وهي "مركز شباب الجزيرة بالقاهرة ، مركز شباب التجمع الأول بالقاهرة ، مركز شباب زايد بمدينة 6 أكتوبر" وذلك بعد التسجيل على الرابط الإلكتروني /https://www.starsofegypt.com/ar/registration

على أن يتم الكشف الطبي على المتقدمين للاختبارات من خلال نُخبة من أكبر الأطباء المتخصصين، ويحصل المختبر على تيشيرت رياضى لإجراء الاختبارات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع شركة هولندية بهدف اكتشاف المواهب في كرة القدم كمشروع قومي علمي تحت مسمى "نجوم مصر"، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبالفتاح السيسي بزيادة قاعدة الممارسة الرياضية، واكتشاف وانتقاء الموهوبين في جميع المحافظات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: