Close ad

الإسماعيلي يبرز أرقام وإنجازات الوافد الجديد فخر الدين بن يوسف

22-1-2020 | 16:36
الإسماعيلي يبرز أرقام وإنجازات الوافد الجديد فخر الدين بن يوسففخر الدين بن يوسف في الإسماعيلي
راجح الممدوح

انضم الدولى التونسى فخر الدين بن يوسف إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي خلال «الميركاتو الشتوى».

موضوعات مقترحة

ونشر الموقع الرسمى لنادي الإسماعيلي مسيرة وأرقام اللاعب، التي جاءت على النحو التالي:

بدأ اللاعب مسيرته الرياضية منذ سن الثامنة، فقد كان يلعب ضمن صفوف الشبان للملعب التونسي، ولكنه إثر خلاف مع أحد المدربين غادر هذا الفريق في اتجاه النجم الأوليمبي لحلق الوادي والكرم وفي فريقه الجديد.

جذب فخر الدين انتباه المشرفين على النادي الرياضي الصفاقسي فسعوا إلى انتدابه، وبذلك انضمّ إلى هذا الفريق منذ عام 2011 موقعا معه عقدا مدته 5 سنوات.

برز فخر الدين بسرعة مع شبان النادي الصفاقسي، حيث انضم سريعًا للفريق الأول حيث افتك مكانه سريعا، وأصبح بسرعة من العناصرة المؤثرة في الفريق والتي قادته إلى الظفر ببطولة تونس وبكأس الاتحاد الإفريقي سنة 2013.

أدى مردود اللاعب الملقب بفخر تونس اللافت للنظر إلى فوزه بلقب أفضل لاعب تونسي لسنة 2013، كما تواجد في قائمة افضل لاعب بإفريقيا عام 2014.

كان انسحاب فريقه من المنافسة على لقب رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2014 من الدور نصف النهائي عمق رغبته في الخروج من تونس لعيش تجربة أوروبية مع إحدى الفرق التي بقيت تتابعه لمدة طويلة.

وفي عام 2015، التحق فخر الدين بنادي متز الفرنسي الذى يلعب في الدرجة الأولى، ولكنه تعرض لإصابة أثناء إعداد المنتخب للمنافسة على كأس الأمم الإفريقية لنفس السنة، ولم يتعاف منها إلا في أعقاب الموسم، فلم يستطع المشاركة إلا لست مواجهات مع ناديه الفرنسي، وبنزول نادي متز للدرجة الثانية.

اختار فخر الدين بن يوسف العودة للبطولة التونسية بعد أن قدم له فريق الترجي الرياضي التونسي عرضا مغريا، قد يكون أعلى صفقة قيمة في تاريخ انتقالات البطولة التونسية.

وفى مطلع 2018 ذهب فخر تونس من الترجى للاتفاق السعودي وقدم معه مستوى جيدا قبل أن يرحل عنه.

وعلى الصعيد الدولى لفخر الدين يوسف كان مميزًا، حيث لعب ما يزيد نلى 42 مباراة دولية سجل خلالهما 6 أهداف من بينها هدف فى شباك منتخب مصر، حيث جاءت أبرز أرقام اللاعب على النحو التالي:

الدوري التونسي الدرجه الثانية مع النجم الأوليمبي: لعب 15 مباراة، أحرز 4 أهداف، صنع: 4 أهداف.

الدوري التونسي مع الصفاقسي، الترجي: لعب 99 مباراة، أحرز 26 هدف، صنع 17 هدفًا.

الدوري الفرنسي مع ميتز: لعب 6 مباريات لم يحرز أهداف.

الدوري السعودي مع الاتفاق: لعب 27 مباراة، أحرز 5 أهداف، صنع 3 أهداف.

نبذة عن فخر الدين بن يوسف:

هو جناح ومهاجم تونسي دولي مواليد 23 يونيو 1991(28 عام)، طوله 191 سم، لاعب نادي ميتز الفرنسي والترجي التونسي والصفاقسي التونسي الأسبق ولاعب نادي الاتفاق السعودي السابق، الموسم السابق مع الاتفاق السعودي شارك في 21 مباراة أحرز 3 أهداف وصنع 3 أهداف، موسم 17-18 مع الاتفاق السعودي، شارك في 20 مباراة أحرز 8 أهداف وصنع هدفين.

وفي الدوري التونسي مع أندية الترجي والصفاقسي شارك في 99 مباراة أحرز 26 هدفًا وصنع 17 هدفًا.

وعلى المستوى الدولي شارك مع منتخب تونس في 47 مباراة أحرز 6 أهداف وصنع 4 أهداف، وكانت آخر المباريات الدولية التي شارك بها اللعب بتاريخ 6 يوليو 2019 أمام منتخب العراق في مباراة دولية ودية.

وعلى صعيد الإنجازات، حقق كأس الكونفيدرالية الإفريقية مع الصفاقسي عام 2013، كما حقق الدوري التونسي موسم 12-13 مع الصفاقسي ومرة أخرى موسم 16-17 مع الترجي، كما حقق كأس تونس موسم 15-16 مع الترجي.

وعلى صعيد الإنجازات الشخصية حصل علي لقب أفضل لاعب فى تونس عام 2013، كما تواجد اللاعب في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2014 بعد تقليص عدد اللاعبين إلي 5 لاعبين فقط، كما حصل علي جائزة رجل المباراة في مباراة تونس وبنما في كأس العالم 2018.


بن يوسف مع المنتخب التونسي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: