Close ad

"بريكسيت" أزمة جديدة لجاريث بيل في ريال مدريد

15-12-2019 | 14:39
بريكسيت أزمة جديدة لجاريث بيل في ريال مدريد جاريث بيل لاعب ريال مدريد
تهاني سليم

يبدو أن المشاكل تلاحق الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد؛ فبعدما خفتت حدة انتقادات جماهير فريقه له وشائعات رحيله عن الفريق الإسباني ها هو خروج المملكة المتحدة البريطانية من الاتحاد الأوروبي فيما يُعرف بـ "بريكسيت" سيلقي بظلاله على مستقبل اللاعب مع فريقه.

موضوعات مقترحة

وكانت انتخابات برلمانية مبكرة قد أجريت في بريطانيا يوم 12 ديسمبر الحالي أسفرت عن فوز حزب المحافظين بأغلبية كبيرة ما يعني أن بوريس جونسون المؤيد للبريكسيت سيشكل الحكومة مجددًا.

وبخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يُعامل مواطنو بريطانيا كمواطني الاتحاد وسيحتاجون لتأشيرات عبور كمواطني باقي دول العالم خارج الاتحاد الأوروبي.

ويحق للأندية داخل إسبانيا تسجيل 3 لاعبين من خارج الاتحاد وحاليًا مسجل في قائمتهم البرازيليان إيدير مليتاو وفينسيوس جونيور فيما سُجل مواطنهما رودريجو في قائمة الفريق الثاني لريال مدريد.

وفي حال تسجيل بيل في قائمة اللاعبين الأجانب سيتعين على مدرب الريال زين الدين زيدان اختيار 3 لاعبين فقط من الرباعي في قائمة المباراة.

لكن من المرجح ألا تطبق القوانين في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في إسبانيا فالعديد من مواطني المملكة المتحدة يعيشون هناك ويحق لمن عاش في المملكة الإسبانية مدة خمس سنوات في الحصول على إقامة طويلة وهو ما ينطبق على جاريث بيل الذي انتقل إلى ريال مدريد في سبتمبر 2013.

وكان فريقا ريال مدريد وبرشلونة يتغلبان على المقاعد الأجنبية في قائمتيهما بحصول لاعبيهما على الجنسية الإسبانية كما حدث مع روبرتو كارلوس في ريال مدريد ونيمار في برشلونة قبل مغادرته بأشهر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: