Close ad

بين الصدارة وتجنب الهبوط.. قمة الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون

4-12-2019 | 11:06
بين الصدارة وتجنب الهبوط قمة الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتونفريق ليفربول
تهاني سليم

يستقبل متصدر الدوري الإنجليزي ليفربول في العاشرة والربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعبه أنفيلد، جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري.

موضوعات مقترحة

وحقق ليفربول الفوز في آخر خمس مباريات بالدوري آخرهم على برايتون ليزيد نقاطه إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويحتفظ ليفربول بسجله خاليًا من الهزائم حتى الآن بالدوري لكن مواجهة جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد لن تكون هينة فليفربول سيفقد جهود حارسه البرازيلي أليسون بيكر الذي حصل على بطاقة حمراء في مواجهة برايتون.

وكان بيكر قد توج الإثنين، في باريس بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول لأول مرة هذا العام.

ويحتفظ ليفربول بسجل رائع ضد جاره في الدوري فخلال 54 مواجهة فاز ليفربول في 23 مرة مقابل 9 لإيفرتون وتعادلا في 22 مواجهة، فيما لم يحقق إيفرتون الفوز على آنفيلد سوى في مباراتين فقط.

وسجل ليفربول خمسة أهداف في شباك إيفرتون بعد الدقيقة 90 في مواجهاتهم بالدوري وهو أكثر منافس سجل في شباكه الريدز بعد الوقت الأصلي، وقد سجل ديفوك أوريجي هدف الفوز لليفربول على أنفيلد في شباك إيفرتون بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع الموسم الماضي.

ولا يبدو إيفرتون في أفضل حالاته فالفريق خسر آخر مباراتين في الدوري من نورويتش وليستر سيتي ولم يفز التوفيز سوى في 4 مباريات فقط خلال 14 جولة.

ويقبع إيفرتون في المركز السابع عشر بـ14 نقطة بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط.

وسيلتقي الفريقان مجددًا يوم 4 يناير المقبل على أنفيلد في الدور الثالث من مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما أوقعتهما القرعة التي أجريت الإثنين في مواجهة بعضها.

ويحمل الدولي المصري محمد صلاح ذكرى جيدة في مواجهات إيفرتون فهدفه الوحيد في شباك التوفيز خلال مواجهتهم 3 مرات بقميص ليفربول فاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم 2018.

ويعد ديربي نهر الميرسيسايد واحد من أشهر ديربيات الكرة الإنجليزية وتسبب ملعب أنفيلد في زيادة العداوة بين الجارين؛ فأنفيلد اتخذ ملعبًا لفريق إيفرتون قديمًا لكن مالك الملعب جون هولدينج رفع سعر الإيجار ليغادره إيفرتون ويتخذه نادي ليفربول فيما بعد ملعبًا له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة