Close ad

ياسمين عطية تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتيه بمدريد | صور

1-12-2019 | 17:48
ياسمين عطية تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتيه بمدريد | صورياسمين عطية تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتية بمدريد
دعاء بدر

أحرزت ياسمين عطية لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه الميدالية الذهبية في منافسات وزن ٥٥ كحم ببطولة الدوري العالمي للكاراتية"البريمييرليج" المقام حاليا بمدريد في إسبانيا.

موضوعات مقترحة

وتوجت ياسمين بالذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة تركيا.

وكانت ياسمين قد فازت علي بطلة كازاخستان في دور الـ64 بنتيجة 6/0 وفي دور الـ 32 هزمت ببطلة بيرو بنتيجة 7/2، وفي دور الـ16 تخطت لاعبة ألمانيا بنتيجة 4/0، وفي دور الـ8 فازت على بطلة إنجلترا بنتيجة 5/0، أما في دور نصف نهائي فأطاحت ببطلة أسبانيا بنتيجة 8/0.

كما أحرزت رضوى سيد لاعبة المنتخب المصري الميدالية البرونزية في منافسات وزن ٥٠ كجم.

وتعد البطولة ذات أهمية كبرى؛ حيث إنها آخر بطولات سلسلة البريمييرليج لهذا العام، والتي يحصل منها اللاعبون على نقاط مهمة تحسن من تصنيفهم الأولمبي والعالمي، حيث شهد هذا العام 7 بطولات للبريمييرليج وهي باريس بفرنسا، ودبي بالإمارات العربية المتحدة، والرباط بالمغرب وشانغهاي بالصين، وطوكيو باليابان وموسكو بروسيا، وأخيرًا مدريد باسبانيا.

وشهدت البطولة منافسة شديدة بمشاركة أفضل لاعبي العالم الذين يهدفون إلى تحسين تصنيفهم الأولمبي من أجل التأهل لأول أوليمبياد في الكاراتيه في طوكيو 2020، ويشارك في البطولة 737 لاعبا يمثلون 89 دولة.

وخاضت مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 11 لاعبًا (7 رجال و4 سيدات).

ويقود الفريق فنيًا هاني قشطة، ومحمد عبد الرحمن مدربي الكوميتيه، ويرأس البعثة حسام عجور، نائب رئيس الاتحاد المصري، فيما يرافق البعثة شعبان صابر إداري.


ياسمين عطية ياسمين عطية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة