Close ad

اليوم.. مصطفى محمد يحتفل بعيد ميلاده الـ 22 بعد التأهل لطوكيو وحصاد البطولة الإفريقية

28-11-2019 | 18:10
اليوم مصطفى محمد يحتفل بعيد ميلاده الـ  بعد التأهل لطوكيو وحصاد البطولة الإفريقيةمصطفى محمد
راجح الممدوح

مصطفى محمد هو لاعب كرة قدم مصري من ناشئي نادي الزمالك ويلعب حاليًا للفارس الأبيض في مركز الهجوم.

موضوعات مقترحة

شارك مع منتخب مصر الأوليمبي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا مؤخرًا، وحصد لقب الهداف ونجم من نجوم البطولة بعد التأهل لأوليمبياد لطوكيو 2020.

وفي 29 أغسطس 2017 انضم لنادي طنطا لمدة موسم على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية ثم عاد للتألق مع طلائع الجيش وأثبت بأنه مهاجم من طراز فريد يحتاج إليه نادي الزمالك بعد فشل المهاجمين الأجانب مع الفريق الأول.

ويحتفل مصطفى محمد مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأوليمبي، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ 22 فهو من مواليد 28 نوفمبر 1997.

مصطفى محمد يتمتع ببنيان جسماني قوى ولياقة بدنية وقدرات تهديفية عالية، فأصبحت الجماهير البيضاء تشبهه بمهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق عمرو زكي، وأطلقوا عليه "البلدوزر الجديد لكرة القدم المصرية".

مصطفى محمد شق طريقه في البداية مع مزارع دينا ناشئًا، ليخطو بعدها إلى وادي دجلة، قبل أن يلتحق بقطاع الناشئين في نادي الزمالك، ليكون عام 2015 فارقًا في مسيرته بعد اختياره للتواجد مع الفريق الأول رغم عدم بلوغه سن الـ 18 وقتها.

أحرز المهاجم الشاب 5 أهداف بالقميص الأبيض، منها هدف في الدوري و4 أهداف بالكونفيدرالية الإفريقية ثم عرف طريق الأضواء والشهرة وعالم البطولات حينما قاد المنتخب الأوليمبى للفوز بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية، فضلًا عن الصعود لأوليمبياد طوكيو 2020 بتسجيله 4 أهداف وتتويجه بلقب هداف البطولة التى أقيمت فى مصر.

في موسم 2016 /2017 أعير المهاجم الواعد إلي نادي طنطا ليحرز 6 أهداف في 23 مباراة وسجل مع طلائع الجيش 12 هدفًا بالدوري الممتاز ليؤكد جدارته بأنه مهاجم واعد ينتظره مستقبل كبير بعد أن كاد يفقد موهبته بسبب جراحة في الرباط الصليبي للركبة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب ليقرر بعدها نادي الزمالك إعادته مرة أخرى بعد فشل الكونغولي كابونجو كاسونجو والمغربي خالد بوطيب في إثبات وجودهما بأحقية المهاجمين الصرحاء للقلعة البيضاء ويرحل كهربا ليعود مصطفى للأضواء والشهرة مرة أخرى.

تألق مصطفى محمد مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي حتي أصبح المهاجم الأول للمنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا ويحصد لقب الهداف عن جدارة ونال إشادة وتحية الجميع بعد المستوى الذي ظهر عليه لتحصد مصر البطولة ويتأهل بالفراعنة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: