Close ad

هشام نصر: هدفنا تنظيم عالمي لكأس العالم لليد 2021 والوصول إلى نصف النهائي

25-11-2019 | 18:22
هشام نصر هدفنا تنظيم عالمي لكأس العالم لليد  والوصول إلى نصف النهائيهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد
دعاء بدر

قال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد إن مصر تهدف إلى تنظيم عالمي لكأس العالم 2021، وذلك بتضافر جهود كافة المسئولين في الدولة، خاصةً وزارة الشباب والرياضة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الشباب والرياضة اليوم بمقر الوزارة لاستعراض استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم لكرة اليد 2021.

وأكد «نصر» أن جميع المنشآت ستكون جاهزة قبل التاريخ المحدد وهو شهر أكتوبر 2020، موضحًا أن صالة العاصمة الإدارية كانت شبه جاهزة خلال الزيارة التفقدية الأولى للجنة الاتحاد الدولي لكرة اليد، كما أن الصالة المغطاة باستاد القاهرة تعد جاهزة؛ حيث سيتم فيها بعض التعديلات البسيطة، أما عن صالتي 6 أكتوبر وبرج العرب فلا زال العمل قائم بهما ولكن جميع المعدات متواجدة بمصر.

وأوضح «نصر» أن الصالة المغطاة لاستاد القاهرة تتسع لـ 6500 مفرج، وصالة العاصمة الإدارية تتسع لـ 7000 متفرج وصالتي 6 أكتوبر وبرج العرب تتسع 4500 متفرج، وأن هناك خطة موضوعة من أجل ضمان الحضور الجماهيري؛ حيث سيتم تطبيق نظام تذكرتي وسيتم التعاون مع الأندية كما أن هناك برامج خاصة تم تنسيقها مع أكبر جاليات المشجعين في أوروبا من أجل تنظيم رحلات إلى مصر خلال البطولة تشمل على حضور المباريات بالإضافة إلى برامج سياحية.

واستطرد «نصر» أن الملف الذي كان قدمه الاتحاد المصري للاتحاد الدولي كان يحتوي على إنشاء صالات بالمحافظات السياحية المختلفة مثل الغردقة وشرم الشيخ، ولكن وزير الشباب والرياضة كان له رأي مخالف وهو إنشاء الصالات في أماكن التجمعات السكانية الأكبر من أجل استغلالها طوال العام في بطولات أخري لعدم هدر مبالغ كبيرة من الأموال في صالات لن تستخدم، وقد كان رأيه صائبا ووافق عليه الاتحاد الدولي، وبدأت الدولة في التنفيذ عام 2018، وما تم إنجازه حتى الآن يعد إنجازًا كبيرًا، ولدي ثقة في الانتهاء من كافة الأعمال قبل الوقت المحدد.

وأنهى «نصر» تصريحاته قائلًا إن المنتخب الوطني لديه خطة إعداد مستمرة بدون توقف، حيث سيخوض الفريق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام خلال الفترة بين 16 إلى 26 يناير المقبل في تونس والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 وهذا هو الهدف الأول، أما عن كأس العالم 2021 فسنحافظ على ترتيبنا ضمن الثمانية الأوائل ونهدف إلى الوصول إلى نصف النهائي لننهي البطولة ضمن الـ 4 فرق الأوائل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: