Close ad

طارق مؤمن لـ«بوابة الأهرام»: حصلت على بطولة العالم للإسكواش بدعم زوجتي

20-11-2019 | 20:06
طارق مؤمن لـ«بوابة الأهرام حصلت على بطولة العالم للإسكواش بدعم زوجتيطارق مؤمن وزوجته رنيم الوليلي
شروق شيمي

بعد ما استطاع اللاعب طارق مؤمن، المصنف الثالث على العالم في الإسكواش، تحقيق حلم حياته باقتناص لقب بطل العالم فردي رجال 2019، بوصوله للنهائي للعام الثاني على التوالي، يسعى اللاعب المصري العالمي، لاستكمال مسيرته نحو تحقيق حلم الوصول للتصنيف الأول على العالم.

موضوعات مقترحة

قال اللاعب طارق مؤمن، المصنف الثالث على العالم في الإسكواش، إنه حقق حلمه في الفوز بلقب بطل العالم فردي رجال 2019، مؤكدا أن الوصول للقمة صعب، ولكن الحفاظ عليها أصعب بكثير، مشيرا إلى أن زوجته رنيم الوليلي، المصنفة رقم 1 على العالم سيدات هي سر نجاحه.. وإلى نص الحوار:


طارق مؤمن

التقت «بوابة الأهرام» البطل العالمي، وجاء الحوار على النحو التالي:

ماذا يمثل لك لقب بطل العالم والتصنيف الأول؟
اقتناص لقب بطل العالم كان هدفي الأول، أما الوصول للتصنيف الأول على العالم، فهو حلم يراودني منذ فترة طويلة وما زال، وأسعى للوصول لهذا الهدف منذ نعومة أظافري.

ما أهدافك بعد لقب بكل العالم في الإسكواش؟

لا أريد أن أفوز بلقب بطل العالم مرة في العمر حتى لا يظن البعض أن الفوز جاء صدفة، ولا أريد أن أصل للتصنيف الأول على العالم لشهر واحد ثم أهبط مرة أخرى، فحلمي الحقيقي هو ثبات المستوى، وهذا يحتاج لخطي هادئة ومستمرة، أو كما يقال «الوصول للقمة صعب، لكن الحفاظ عليها أصعب بكثير»، وهو ما أسعى إليه حاليًا.

أما عن فوزي بلقب بطل العالم فهو الأهم والأكبر بالنسبة لي وعلى أچندة الإسكواش السنوية، وسيؤثر على تصنيفي العالمي الحالي بالإيجاب، وسأتقدم في تصنيف شهر ديسمبر المقبل إلى المصنف الثاني على العالم.


طارق مؤمن

توقعاتك للتصنيف العالمي الجديد؟

أرى أن التصنيف العالمي الذي يتصدره حاليًا اللاعبان المصريان علي فرج، «2280 نقطة» الأول، ومحمد الشوربجي، «1814 نقطة» ثانيا، لديهما فارق نقاط كبير عن باقي اللاعبين، إلا أن فوزي بلقب بطل العالم، سيصل بي إلى «1276 نقطة»، لأكون رقم 2 على العالم في تصنيف شهر ديسمبر المقبل، وسأكون قريبًا جدًا من الوصول لإنجازهما الكبير.

كيف ترى أسباب تتويجك بلقب بطل العالم؟

اعترف أن زوجتي رنيم الوليلي، المصنفة رقم 1 على العالم سيدات هي سر كبير وراء نجاحي؛ لأن «رنيم»، تؤمن بموهبتي في الإسكواش وتشجعني دائما للوصول للقمة، وأتقدم بالشكر لها لدعمها لي على طول الخط، خاصة وأنها ترافقني في كل البطولات والأدوار، وأنا في غاية السعادة للوصول لحلم الطفولة الذي شاركتني فيه زوجتي «رنيم» من أجل تحقيقه.

كما لن أنسي دور عائلتي التي أتوجه بالشكر لها، ولمدربيني وأصدقائي على دعمهم لي لسنوات طويلة حتي تحقق الحلم الغالي في عالم الإسكواش، وأنا الآن أسعد إنسان في الدنيا بتحقيق اللقب الغالي وسوف أمضي قدمًا لتحقيق مزيد من النجاحات.


طارق مؤمن

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة