Close ad

أمير وجيه: "بطولة العالم سيدات للإسكواش في مصر حدث تاريخي"

24-10-2019 | 15:29
أمير وجيه بطولة العالم سيدات للإسكواش في مصر حدث تاريخيأمير وجيه
شروق شيمي

قال أمير وجيه، خبير الإسكواش العالمي والمدير الفني لمنتخب الإسكواش في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن نسخة بطولة العالم سيدات التي تنطلق اليوم، من القاهرة هي حدث تاريخي بمعنى الكلمة.

موضوعات مقترحة

وقال أمير عن الحدث الذي ينطلق اليوم: "أول مرة تخوض فيها لاعبات الإسكواش بطولة العالم فردي تحت سفح الأهرامات بالجيزة، وهو حدث ستنقله جميع وسائل الإعلام المهتمة بهذه الرياضة".

وأضاف وجيه: "بطولة العالم فردي رجال وصل مجموع جوائزها هذا العام إلى ٣٢٥ ألف دولار، بينما ارتفع مجموع جوائز بطولة العالم سيدات إلى ٤٢٥ ألف دولار، وهذا لم يحدث قبل ذلك لكن له مدلول كبير على تفوق إسكواش السيدات بطريقة غير معتادة خلال الفترة الحديثة، والدليل على ذلك أن ٤ لاعبات مصريات أصبحن من ضمن أفضل ٥ لاعبات على مستوى العالم".

وأكد أمير، أن هناك لاعبات ناشئات يخضن هذه البطولة ويحققن مفاجآت كبيرة في البطولة وأيضاً خلال الفترة القادمة، مثل "هانيه الحمامي ويثرب عادل وندي عباس وزينة مكاوي ومريم متولي وسلمي هاني وروان العربي".

وفي قراءة سريعة لقرعة البطولة تحدث أمير وجيه عن أن القرعة جاءت ظالمة لرنيم الوليلي ونور الطيب لأنه من المنطقي أنهن ستتقابلن في دور ربع النهائي وسوف نخسر واحدة منهما في وسط مشوار البطولة.

كما تحدث أمير وجيه عن قوة اللاعبات الأجنبيات المنافسات على اللقب مثل الفرنسية كاميل سرم ذات الخبرة الكبيرة هي والنيوزيلاندية چوال كينج واللاعبة الانجليزية القوية سارة جون باري.

وأخيراً تحدث وجيه عن أقوى المرشحات المصريات للفوز بلقب بطلة العالم فردي، وهي رنيم الوليلي لأنها حالياً في قمة مستواها وقمة عطائها وهي حالياً رقم ١ على العالم بجدارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة