Close ad

الحسيني لـ "بوابة الأهرام": "بطولة العالم لرواد السلاح حققت أهدافها

6-10-2019 | 18:49
الحسيني لـ بوابة الأهرام بطولة العالم لرواد السلاح حققت أهدافهاعبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح
دعاء بدر

أعرب عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم لرواد السلاح المقامة في الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر حاليا في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

موضوعات مقترحة

وقال الحسيني في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام": "هناك أكثر من زاوية لتقييم البطولة، فمن ناحية عدد الدول المشاركة حققت مصر رقم قياسي بالمقارنة بالنسخ الماضية بمشاركة 47 دولة، ومن حيث عدد المشاركين فيشارك في المونديال المصري للرواد 706 لاعبين، وهو عدد جيد مقارنةً بالستة نسخ الماضية التي أقيمت كلها في القارة الأوروبية، وهذا يدل على أننا نجحنا في استقطاب كافة دول العالم ليشهدوا أن مصر تتمتع بالاستقرار والأمن".

وأضاف الحسيني: "فيما يخص الناحية التنظيمية، فالمونديال المصري هو الأفضل تنظيمًا على الإطلاق مقارنة بالنسخ الماضية، وذلك بشهادة جميع الوفود المشاركة والمراقبين من الاتحاد الدولي. فقد نظمنا البطولة كما لو أنها بطولة عالم للكبار وليس للرواد حيث يمنح الاتحاد الدولي العديد من التساهلات في تنظيم بطولات الرواد. فعلى سبيل المثال يتم إذاعة البطولة على الهواء مباشرةً للاتحاد الدولي، كما تشهد البطولة وجود تقنية ال varوهي غير موجودة في بطولات الرواد. كما أن البطولة بها جميع التسهيلات الخاصة ببطولات الرواد. ومما كان له أثر إيجابي على الوفود المشاركة وجود 36 متطوعا يتحدثون كافة لغات الوفود".

وأشار الحسيني إلى أن الاتحاد المصري للسلاح حقق مكاسب مادية جيدة من تنظيم هذه البطولة. وذلك على الرغم من شراء كافة الأدوات اللازمة للبطولة بدلًا من تأجيرها مما سيوفر تكاليف كثيرة على الاتحاد في تنظيم البطولات المقبلة. فقد استفدنا من كافة الإمكانات من أجل تحقيق عائد مادي جيد. فعلى سبيل المثال تم تأجير أماكن لبيع مستلزمات السلاح وملابس المنتخب المصري، ومطاعم، على أن يكون للاتحاد المصري نسبة من الربح.

وعن المستوى الفني للبطولة، قال الحسيني إن المستوى الفني اللاعبين مرتفع جدًا. فرغم أن بعض اللاعبين تجاوزوا الـ 80 عاما، إلا أن لياقتهم البدنية تسمح لهم بخوض المباريات والظهور بمستوى فني رائع. وهذه رسالة مهمة تثبت أن الرياضة ليس لها حدود.

وأنهى الحسيني تصريحاته قائلًا: "لقد حققت البطولة كافة أهدافها. فمن الناحية التنظيمية شهد الجميع أنها الأفضل في تاريخ بطولات الرواد، ومن الناحية المادية حققنا مكاسب جيدة، ومن الناحية السياحية شهد الجميع باستقرار مصر وأمانها وهي الرسالة الأهم حيث سيكون لها عائد على الدولة وعائد على الاتحاد المصري حيث ستزداد ثقة الاتحاد الدولي في تنظيم مصر للبطولات القادمة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة