Close ad

جيريس: نخوض مواجهة موريتانيا دفاعا عن سمعة الكرة التونسية

1-7-2019 | 15:22
جيريس نخوض مواجهة موريتانيا دفاعا عن سمعة الكرة التونسية آلان جيريس
راجح الممدوح

أكد آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس أن لقاء الغد يحمل أهمية كبيرة ولا بد من الفوز غدًا من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر.

موضوعات مقترحة

وأضاف جيريس خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا غدًا: سعينا خلال الفترة الأخيرة إخراج اللاعبين من الحالة النفسية والضغوط التي تعرضوا لها أمام مالي وأنجولا بالجولتين السابقتين.

وتابع آلان جيريس: لاعبينا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا وجاهزون لتفادي أي عقبات أمام منتخب موريتانيا غدا.

وأشار جيريس إلى أنه لن يتحدث عن حدوث تغييرات في تشكيل الفريق الأساس أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا بعد تغيير اثنين من الحراس في أول لقائين، ونسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني لأن لديهم خبرة جيدة .

وتابع مدرب نسور قرطاج قائلا: أما عن مشاركة غيلان شعلاني فسيكون من الصعب إشراكه بسبب إصابته، وهناك أيضًا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة وهو استعاد الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني وحدى.

وأضاف: المباراة الأولى كنا بعيدين تمامًا عن مستوانا المعروف وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي وتطور أداء اللاعبين وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس .

وأكمل جيريس: ليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق فهناك ١١ لاعبًا فقط، ومعهم ٣ تغييرات لهم الحق في المشاركة .

وقال المدير الفني لتونس لا أحب تشخيص الأزمات فيما يخص عدم مشاركة بعض اللاعبين لأن هذا الأمر مسئولية الجهاز الفني فقط .

وواصل: المنتخب التونسي في حاجة إلي تطوير الشق الهجومي حتى نكون في امكاننا الذهاب بعيدًا في البطولة الإفريقية ولاخوف على دفاع الفريق وخط الوسط.

واستطرد: ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيد فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدًا.

واختتم المدرب الفرنسي حديثه قائلا: بالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات لمواجهة الغد وأعلم تمام رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة وعلينا أن نحسم الأمور مبكرًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: