Close ad

مصر تهزم أوغندا بثنائية وتتأهل بـ"العلامة الكاملة" لدور الـ16 بأمم إفريقيا| صور

30-6-2019 | 22:57
مصر تهزم أوغندا بثنائية وتتأهل بـالعلامة الكاملة لدور الـ بأمم إفريقيا| صورمباراة مصر وأوغندا
محمد الجوهري

انتهت أحداث مباراة مصر وأوغندا بفوز "الفراعنة" بهدفين دون رد، أحرزهما محمد صلاح وأحمد المحمدى فى الدقيقتين 36 و 45 من الشوط الأول، فى المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكاس الأمم الإفريقية 2019.

موضوعات مقترحة

بدأ اللقاء بمحاولة من جانب الجناح الأيمن لمنتخب مصر أحمد المحمدي، بتمريرة من وسط الملعب إلى محمد صلاح، لكن الدفاع الأوغندي أبعد الكرة إلى وسط الملعب.

خيم التعادل السلبي على ربع الساعة الأول من مواجهة مصر وأوغندا، المقامة على استاد القاهرة، في ختام مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

مباراة مصر وأوغندا


استمر الضغط من جانب منتخب مصر على نصف ملعب المنتخب الأوغندي، وتوغل تريزيجيه من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء المنتخب الأوغندي ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة الخامسة، حصل المنتخب الأوغندي على ركنية من جهة اليسار، أخرجها باهر المحمدي بعد هجمة مرتدة سريعة لمصلحة المنتخب الأوغندي.

وفي الدقيقة السابعة، سقط محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، في منطقة الجزاء بعد التحام مع زميله باهر المحمدي، ودخل الجهاز الطبي لعلاجه.
مباراة مصر وأوغندا


استمر الضغط وتبادل الكرات في وسط الملعب بين المنتخبين، في محاولة لإيجاد ثغرات اختراق الدفاع.

وفي الدقيقة 14 تصدى محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لتسديدة قوية بالقدم اليمنى عن طريق المهاجم أوكوي، جاءت بعد هجمة خطيرة للمنتخب الأوغندي.

وبعد مرور ربع ساعة، جاءت تمريرة ثنائية بين محمد صلاح ومحمد النني، ولكنها ذهبت خارج الملعب ركلة مرمى.

وأصيب أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب مصر، في الدقيقة 18، بسبب تدخل عنيف من لاعب منتخب أوغندا أثناء تشتيت كوكا للكرة.
مباراة مصر وأوغندا


وفي الدقيقة 23 سقط كوكا مجددا، ودخلت "عربة طبية" لتحمله خارج الملعب، ويدخل مروان محسن بديلا لكوكا في الدقيقة 25 بسبب الإصابة.

حصل منتخب مصر على الركنية الأولى، في الدقيقة 26، من جهة اليسار نفذها عبدالله السعيد لكن أبعدها حارس أوغندا إلى "تماس" من جهة اليمين.

يواصل المنتخب الأوغندي الضغط على دفاع منتخب مصر، ويسدد ألان كيامبادي لاعب منتخب أوغندا ويتصدى لها "الشناوي".
مباراة مصر وأوغندا


وفي الدقيقة 31، سدد ألان كيامبادي كرة مرة أخرى على مرمى منتخب مصر وتصدى لها الشناوي وأبعدها إلى ركنية.

منتخب مصر يستعيد الكرة، ويذهب في هجمة مرتدة عن طريق محمود تريزيجيه من وسط الملعب، ويرسل عرضية إلى محمد صلاح الجهة الأخرى من الملعب يمررها إلى "المحمدي"، الذي لعب عرضية إلى داخل منطقة جزاء أوغندا أمسكها أونيانجو حارس منتخب أوغندا.

عاد "الشناوي" وأنقذ مرمى منتخب مصر من تسديدة لومالا عبده، ارتدت إليه مرة أخرى وسدها برأسه وتصدى لها الشناوي مرة أخرى.
مباراة مصر وأوغندا


وفي الدقيقة 36 حصل منتخب مصر على "ركلة حرة مباشرة" من جهة اليمين على حدود منطقة جزاء أوغندا، نفذها محمد صلاح، بالقدم اليسرى سكنت شباك مرمى أوغندا.

واصل منتخب مصر هجماته، في الدقيقة 38، وسدد تريزيجيه كرة قوية لكن أبعدها أونيانجو حارس أوغندا.

واحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت محتسب بدل من ضائع، سجل خلالهما أحمد المحمدي الهدف الثاني لمصر، وينتهي الشوط الأول بتقدم مصر على أوغندا بهدفين دون رد.
مباراة مصر وأوغندا


وبدأ الشوط الثانى بهجوم لاعبى أوغندا، رغم تأخرهم بهدفين في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 52 أهدر محمد صلاح أفراد بحارس مرمى أوغندا، سددها فوق الحارس الذي تصدى لها بنجاح.

يقع باهر المحمدي، في الدقيقة 54 في خطأ غريب ويفقد الكرة في قلب منطقة الجزاء ويسددها فاروقو ميا بقدمه اليسرى، لتمر فوق عارضة منتخب مصر.
مباراة مصر وأوغندا


في الدقيقة 56، يحصل المنتخب الأوغندي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء منتخب مصر نفذها فاروقو ميا بتسديدة قوية خارج الملعب.

يستمر الضغط من جانب المنتخب الأوغندي وسط أخطاء دفاعية من قبل مدافعي منتخب مصر، وفي الدقيقة 59 تنفذ عرضية خطيرة لمنتخب أوغندا من جهة اليمين تصل إلى الأوغندي ألان كيامبادي يسددها ويحاول أن يبعدها أيمن أشرف، لكنه كاد أن يدخلها بالخطأ في مرماه، ويحصل المنتخي الأوغندي على ركلة ركنية.
مباراة مصر وأوغندا


وفي الدقيقة 62 سدد فاروقو كرة قوية من ركلة ثابتة لمصلحة منتخب أوغندا لكن تمر بجوار القائم.

ويجري منتخب مصر تبديل ثان في الدقيقة 63 بخروج محمد النني ونزول طارق حامد.

تستمر المحاولات من جانب المنتخبين، وفي الدقيقة 75 استطاع اللاعب الأوغندي إيمانويل أوكوي الهروب من أحمد حجازي، وسدد كرة على المرمى مرت بجوار القائم.
مباراة مصر وأوغندا


بدأ منتخب مصر في امتلاك الكرة في وسط الملعب في الدقيقة 77 ومحاولات ضغط من جانب محمد صلاح وتريزيجيه، ولنها لم تسفر عن أي أهداف.

تستمر الصراعات بين لاعبي المنتخبين، وسط الملعب في محاولة من المنتخب الأوغندي لتقليص فارق الأهداف، فيما يسعى منتخب مصر لزيادة عدد أهدافه وتسجيل الهدف الثالث، وتنتهي المباراة بفوز المنتخب مصر الوطني بهدفين دون رد لتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط.
مباراة مصر وأوغندا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: