Close ad

كوريا الجنوبية تتخطى الصين وتتأهل بالعلامة الكاملة بكأس آسيا

16-1-2019 | 18:42
كوريا الجنوبية تتخطى الصين وتتأهل بالعلامة الكاملة بكأس آسياكوريا الجنوبية والصين
مصطفى شرف

فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الصيني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا 2019.

موضوعات مقترحة
وحضرت ثنائية المنتخب الكوري الجنوبي بشباك الصين بواسطة هوانج هي جو من ركلة جزاء تسبب فيها نجم توتنهام سون هيونج مين ونفذها هوانج بمهارة على يمين بالدقيقة 15، واضاف الثاني كيم مين جاي بالدقيقة 51 بعد متابعة بضربة رأسية لركلة ركنية متقنة من سون هيونج مين.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة؛ تغلبت قيرغيزستان على الفلبين بثلاثة أهداف لهدف على ملعب مكتوم بن راشد أل مكتوم بدبي. وسجل ثلاثية قيرغيزستان بالشباك الفلبينية عن طريق فيتالي لوكس بالدقائق 24 و51 و77. فيما أحرز الهدف الفلبيني الوحيد اللاعب ستيفن شروك بالدقيقة 80 وهو الأول للفلبين في تاريخ كأس أمم آسيا.

بعد نهاية الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة، تصدر المنتخب الكوري الجنوبي الترتيب بالعلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث انتصارات، وتأهل برفقته الصين بستة نقاط من فوزين وخسارة. وحلت قيرغيزستان ثالثة برصيد ثلاث نقاط من فوز وخسارتين، وستنتظر نتائج بقية المجموعات من أجل الصعود ضمن أفضل أربعة منتخبات صاحبة مركز ثالث للدور الثاني؛ وفي حال تأهلها سيكون ذلك تاريخيا كونها تشارك للمرة الأولى في الاستحقاق الأسيوي. وودعت الفلبين البطولة برصيد خالي من النقاط من ثلاثة خسائر في قاع ترتيب المجموعة الثالثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة