Close ad

كريم سعيد: محترف "الفيفا" يحتاج لمدرب نفسي.. وهناك لاعب يحصل على 200 ألف استرليني سنويا | فيديو

6-1-2019 | 13:07
كريم سعيد محترف الفيفا يحتاج لمدرب نفسي وهناك لاعب يحصل على  ألف استرليني سنويا | فيديوالإعلامي والمحلل كريم سعيد

قال الإعلامي والمحلل كريم سعيد، إن غالبية الممارسين للألعاب الإلكترونية هم من فئة المراهقين، لذلك يكون عليهم ضغط نفسي كبير جدا بسبب قيمة الجائزة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال تقديمه حفل توزيع جوائز بطولة بيراميدز للألعاب الإلكترونية، والتي بلغت فيها قيمة الجائزة الأولى مليون جنيه, إن هؤلاء المراهقين وأغلبهم مازالوا يأخذون مصروف شخصي في البيت أمام حلم تحقيق ثروة قيمتها مليون جنيه، لذلك فإنه يضغط بشدة على أعصابة ما قد يسبب مخاطر.

ونصح كريم بضرورة وجود مراقب أو طبيب نفسي لتعديل الحالة النفسية للاعب قبل وأثناء البطولة، تجنبا للمخاطر.

وأشار إلى أن لعبة الإلكترونية أصبحت بالفعل مجال للأحتراف، مؤكدا أن هناك لاعبين تطلبهم الأندية العالمية ليمثلوها في المباريات الإلكترونية، كما بدأ أندية عربية هذه الخطوة.

وقال إن أحد اللاعبين الإنجليز يحصل من اللعبة على نحو 200 ألف استرليني سنويًا، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن وجهة نظر الأسر ستتغير من اعتبار الألعاب الإلكترونية "مضيعة للوقت" إلى تشجيع أبنائهم على البطولة، كما حدث مع بطولة كرة القدم الواقعية.

وأكد سعيد أن هناك محاولات جادة لإضافة الألعاب الإلكترونية لأوليمباد عام 2024، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة حقيقة أمام من فاتهم قطار احتراف الألعاب في الوقع للحصول على ميدالية أوليمبية.

وأضاف أن الشركة المنتجة للعبة فيفا في كندا بدأت تاخد طريق جديد منذ عام 2011 ليكون أقرب للواقع، لافتا إلى أن الشركة حاولت التعاقد مع النادي الأهلي ليكون له فريق في الفيفا الإلكترونية لكن المفاوضات تعثرت.

وأشار إلى أن نسخة "فيفا 2000" هي النسخة الوحيدة التي ظهر فيها فريقي الأهلي والزمالك.

وأكد كريم أن البطولة هذا العام كانت شديدة الصعوبة ، لأن هناك شباب استعدوا بعد بطولة العام الماضي.


.

.

.

.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: