Close ad

وزير الرياضة يعقد مؤتمرا صحفيا لإشهار اتحاد "ستريت وورك أوت" وتنظيم بطولة العالم

8-12-2018 | 13:04
وزير الرياضة يعقد مؤتمرا صحفيا لإشهار اتحاد ستريت وورك أوت وتنظيم بطولة العالمالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
محمد الجوهرى

يعقد فى الخامسة عصر غد الأحد، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمرا صحفيا، لإعلان إشهار اتحاد «ستريت وورك أوت» وإعلان تنظيم مصر للمرة الأولى بطولة العالم لستريت وورك أوت بسفح الأهرامات، وبمشاركة 20 دولة أجنبية ممثلة لقارات العالم الخمس.

موضوعات مقترحة

ويحضر المؤتمر عدد كبير من قادة المجتمع سياسيا ورياضيا واجتماعيا في ظل التفهم لأهمية إنشاء اتحاد رياضي بفكر جديد لتبني رياضات يمارسها الشباب في الشارع والنادي والحدائق العامة، وليكون الاتحاد إحدى حلقات الوصل بين الشباب والدولة في نقل الأفكار المستنيرة ومحاربة التطرف ودون تحميل الوزارة أعباء مالية، فضلا عن الدور الإقليمي الذي يتطلع أن يمارسه الاتحاد فى التواصل بين الشباب المصرى والإفريقى فى ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الإفريقى وإعلان أسوان عاصمة الشباب الإفريقى.

ومن المنتظر أن يفجر المصارع الذهبى كرم جابر مفاجأة كبرى فى المؤتمر، فضلا عن ظهور خاص لـ"دينا عبدالمقصود" بطلة العالم فى كمال الأجسام، لكشف العديد من الحقائق، وتكريم عدد من الأبطال الرياضيين.

من جانبه، وجه إسلام قرطام، رئيس الاتحاد، الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كوزير متحمس وداعم لإنشاء اتحادات رياضية جديدة، مشيرا إلى أن لعبة ستريت وورك أوت، هى رياضة الجيل الجديد فى ظل الإقبال الكبير من الشباب، مشيرا إلى أن هناك 5 آلاف شاب مصرى يمارسون اللعبة قبل إشهار الاتحاد، وأنه يتوقع بعد إنشاء كيان رسمى أن يتضاعف العدد أكثر من 5 مرات.

وأشار «قرطام» إلى أن أحد أهداف اللعبة هو محاربة العنف، ومكافحة الإدمان، بالإضافة لإزالة الحواجز بين الفئات المختلفة، وأخيراً محاربة التطرف، فضلاً عن أنها من وجهة نظرى تساعد فى حل كثير من مشاكل مجتمعنا الحالية.

وقال: «رياضة استريت وورك أوت لا تحتاج إلى ميزانية أو إمكانيات ضخمة، ومن الممكن ممارستها فى الحدائق العامة والشوارع، وبالتالى فهى تناسب الظروف المالية لكثير من الشباب، كما أنها رياضة جديدة نسبياً، فقد تم إنشاء الاتحاد العالمى للعبة فى 2010، وتعتبر هذه فرصة عظيمة لننمى أنفسنا فى تلك الرياضة وننتزع الصدارة والريادة حول العالم».

وأوضح أن الهدف من إقامة بطولة العالم فى سفح الأهرامات دعاية لمصر نحن بحاجة إليها، للمساهمة فى تنمية السياحة بالتأكيد، خاصة أن المشاركين فى هذه البطولة من بلاد مختلفة، بالإضافة إلى أن جميع الحكام أجانب، وتعمدنا تنظيم البطولة تحت سفح الأهرامات (الصوت والضوء) لتكون هذه البطولة دعاية جيدة للسياحة فى مصر.

يذكر أن رياضة ستريت وورك أوت «street workout» رياضة جديدة بدأت تفرض نفسها، ويكثر الإقبال عليها من قبل الشباب، تمارس فى الهواء الطلق خصوصا فى الحدائق العامة.

واللعبة عبارة عن نظام من التمارين فى عدة مستويات من الجهد المبذول التى تساعد على تعزيز الصحة وتطوير القوة والقدرة على التحمل، وتعتمد على استخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية واستخدام وزن الجسم لتدريب قوة العضلات واللياقة البدنية.

ويعتمد اللاعبون على إبراز مؤهلاتهم الرياضية وخفة الجسم من خلال ممارستها سواء على الأرض، أو على قضبان مثبتة على شكل مرمى كرة القدم، ليقوم اللاعب بالتفنن فى تجسيد حركات فنية، تتطلب جرأة ولياقة بدنية كبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: