Close ad

الزمالك يحسم بطاقة التأهل لربع نهائى الكأس بعد تخطى الإنتاج الحربى

23-10-2018 | 21:04
الزمالك يحسم بطاقة التأهل لربع نهائى الكأس بعد تخطى الإنتاج الحربىالزمالك والإنتاج الحربي
محمد المغربي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فى التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بهدفين دور رد أحرزهما محمود علاء و محمود عبد العزيز فى الوقت الإضافى بعد أن انتهى الوقت الأساسي للمباراة بالتعادل السلبى.

موضوعات مقترحة

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقن حاول خلالها كل فريق السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب، ينجح لاعبو الإنتاج فى السيطرة على مجريات اللقاء لينحصر اللعب فى منتصف ملعب الزمالك مع اعتماد لاعبى الأبيض على الهجمة المرتدة.

فى الدقيقة 10 يحصل دياوارا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها أحمد شديد و يحولها جنش إلى ركنية و يشتتها الدفاع، يواصل الإنتاج ضغطه الهجومى مقابل تكتل دفاعى للأبيض.

ينشط أداء الزمالك و فى الدقيقة 18 يخترق النقاز الجبهة اليمنى و يمرر كرة عرضية خطيرة ولكنها لم تجد المتابع الجيد ، يتبادل الفريقان الهجمات ولكن بدون أى خطورة على المرمى .

فى الدقيقة 23 يسدد كهربا كرة مباغته يتصدى لها عامر لينقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد، بعدها بدقيقة يسدد ساسى كرة قوية تمر بحوار القائم الأيسر لتضيع فرصة جديدة من الأبيض..

يهدأ أداء الإنتاج مقابل نشاط هجومى للزمالك ولكن التسرع فى إنهاء الهجمة يحول دون تهديد شباك عامر عامر، فى الدقيقة 36 يحصل الزمالك على ركنية يتصدى لها إبراهيم حسن و يشتتها عامر.

تتوالى ركنيات الزمالك نتيجة لتقدمه الهجومى قل أن يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثانى بسيطرة واضحة للاعبى الزمالك ، فى الدقيقة 52 ينفرد كهربا بمرمى عامر عامر ولكنه يسددها أعلى العارضة بغرابة شديدة.

فى الدقيقة 56 ينفرد كهربا من جديد بمرمى عامر الذى راوغه ببراعة ولكنه يسددها ويشتتها الدفاع من على خط المرمى لتضيع فرصة جديدة من الزمالك ، فى الدقيقة 60 يخترق دياوارا الجبهة اليمنى للزمالك و يسددها ولكنها تمر بجوار القائم قبل أن يجرى الزمالك أول تغير بنزول عمر السعيد بدلاً من كاسونجو.

يتبادل الفريقان الهجمات ولكن البطء فى إنهاء الهجمة يمنح الأفضلية للمدافعين ، فى الدقيقة 70 ينحصر اللعب فى منتصف الملعب مع هجمات لا ترتقى لمرحلة الخطورة.

فى الدقيقة 75 الزمالك يجرى التغيير الثانى بنزول أيمن حفنى بدلاً من إبراهيم حسن فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية ، فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ينشط أداء الفريقين من جديد قبل أن يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبى ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.

مع بداية الوقت الإضافى، تبادل الفريقان الهجمات ولكن التكتل الدفاعى يحول دون تهديد المرميين قبل أن يجرى الزمالك تغيره الأخير بنزول محمود عبد العزيز بدلاً من فرجانى ساسى، فى الدقيقة 99 حصل أيمن حفنى على ركلة جزاء، تصدى لها محمود علاء محرزًا هدف السبق للأبيض، ثم عزز محمود عبد العزيز تقدم الزمالك بالهدف الثانى فى الدقيقة 107، لينتهى اللقاء بتأهل الزمالك إلى دور الـ 8 من كأس مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة