Close ad

كأس العالم 2018.. بلجيكا تبحث عن إنجاز تاريخي أمام إنجلترا

14-7-2018 | 14:16
كأس العالم  بلجيكا تبحث عن إنجاز تاريخي أمام إنجلترابلجيكا وإنجلترا

يلتقي منتخبا إنجلترا وبلجيكا، في الساعة الرابعة مساء اليوم السبت، على ستاد كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج، في نصف النهائي مونديال روسيا، لتحديد المركز الثالث والرابع في البطولة.

موضوعات مقترحة

وسيتعين على منتخبا بلجيكا وإنجلترا استعادة توازنهما بعد خسارة بلجيكا أمام فرنسا بنتيجة 1/0، وإنجلترا أمام كرواتيا 2/1.

وفي حالة فوز المنتخب البلجيكي، الذي يمتلك كتيبة مدججة بالنجوم والمواهب الاستثنائية، بالمركز الثالث، سيكون أفضل إنجاز له، وكان حقق المركز الرابع في المكسيك 1986.

ويتصدر المنتخب البلجيكي، قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف بمونديال روسيا؛ حيث سجل "الشياطين الحمر"، 14 هدفا خلال 5 مباريات، ونجحوا في تحقيق الفوز بجميعها.

وحقق المنتخب البلجيكي في مشواره في البطولة الفوز على بنما في الجولة الأولى 3/0، وعلى تونس 5/2 في الجولة الثانية، وعلى إنجلترا 1/0، في الجولة الثالثة.

وفازت بلجيكا، على اليابان بنتيجة 3/2 في دور الستة عشر، وعلى البرازيل 2/1 في دور الثمانية، وعلى فرنسا 1/0، في دور الأربعة.

أما المنتخب الإنجليزي، فحقق إنجاز بالوصول للمربع الذهبي بعد غياب دام 28 عاما، لاسيما أن أعظم إنجاز للمنتخب الإنجليزي بعد إحراز اللقب في نسخة 1966.

ولم يكن مشوار منتخب "الأسود الثلاثة"، في المونديال، يتسم بالصعوبة؛ حيث حقق منتخب إنجلترا الفوز على تونس بنتيجة 2/1 في الجولة الأولى، وعلى بنما 6/1 في الجولة الثانية، وعلى بلجيكا 1/0 في الجولة الثالثة.

وفاز المنتخب الإنجليزي، على كولومبيا بركلات الترجيح، في دور الستة عشر، بعد تعادله (1- 1)، كما فاز على السويد، 2/0 في دور الثمانية، وعلى كرواتيا 2/1 في دور الأربعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة