Close ad

الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا يتصارعون على البطاقة الثانية بالمجموعة الرابعة.. تعرف على سيناريوهات التأهل

23-6-2018 | 12:39
الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا يتصارعون على البطاقة الثانية بالمجموعة الرابعة تعرف على سيناريوهات التأهلمباراة الأرجنتين وكرواتيا
أحمد الشامي

تسبب فوز نيجيريا على أيسلندا، وقبلها خسارة الأرجنتين من كرواتيا في تعقيد حسابات بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة، بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

موضوعات مقترحة

وحسم المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل الأولى بعد الفوز على الأرجنتين حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما عزز فوز نيجيريا على أيسلندا فرصتها في الصعود لدور الـ16، كما أعاد الأمل إلى الأرجنتين لتخوض المواجهة الأخيرة مع نسور نيجيريا بشعار "لا بديل عن الفوز".

ونرصد فيما يلي حسابات بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد حسم كرواتيا لبطاقة التأهل الأولى:

- ترتيب المجموعة الرابعة بعد الجولة الثانية، كرواتيا "6 نقاط"، نيجيريا "3 نقاط"، أيسلندا "نقطة واحدة"، الأرجنتين "نقطة واحدة".

- يلتقي في الجولة الأخيرة، نيجيريا مع الأرجنتين، وكرواتيا مع أيسلندا.

- يكفي منتخب نيجيريا التعادل أو الفوز لضمان التأهل إلى دور الـ16 بصحبة كرواتيا.

- في حالة فوز منتخب الأرجنتين على نيجيريا، تنحصر بطاقة التأهل الثانية بين التانجو وأيسلندا، ففي حالة تعادل المنتخب الأيسلندي، أو خسارته من كرواتيا يتاهل المنتخب الأرجنتين إلى دور الـ16.

- الحالة الوحيدة التي يتم اللجوء فيها إلى حسابات النتائج والأهداف، هي فوز الأرجنتين على نيجيريا، وأيسلندا على كرواتيا، حيث يرتفع حينها رصيد المنتخبين الأرجنتيني والأيسلندي إلى 4 نقاط، ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهو ما سيصب في مصلحة أيسلندا إذا حقق المنتخبان الفوز بنفس النتيجة نظرًا لتقدمها على الأرجنتين بفارق هدف.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة