Close ad

الماتادور الإسبانى يصل للنقطة 4 بفوز سهل على المنتخب الإيرانى بهدف دون رد

20-6-2018 | 22:19
الماتادور الإسبانى يصل للنقطة  بفوز سهل على المنتخب الإيرانى بهدف دون ردمباراة اسبانيا وايران
محمد المغربي

نجح الماتادور الإسبانى فى الفوز على نظيره الإيرانى، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية بهدف دون رد، بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الإسبانى للنقطة الرابعة .

موضوعات مقترحة
بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين وإن بدت السيطرة واضحة للماتادور الإسبانى على منطقة المناورات بوسط الملعب فى الدقيقة 4 ينقذ الحارس الإيرانى مرماه من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

يستشعر المنتخب الإيرانى الخطورة ويبدأ فى مبادلة نظيره الإسبانى الهجمات ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى كارفاخال ، يحاول الفريقان فرض سيطرتهما على منطق المناورات بوسط الملعب.

فى الدقيقة 16 يسدد راموس كرة طولية ينقدها حارس إيران براعة لتضيع فرصة هدف السبق ، يواصل راموس تسديداته من خارج منطقة الجزاء وقابل تمركزًا دفاعيًا جيدًا للاعبى إيران أمام مرماهم.

فى الدقيقة 25 يسدد ديفيد سيلفا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس المرمى ببراعة لينقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد، يعتمد المنتخب الإيرانى على الهجمات المرتدة مستغلاً انطلاقات ظهيرى الأجناب السريعة لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى الإسبانى.

فى الدقيقة 30 كان المنتخب الإسبانى أقرب للتهديف من عرضية أنييستا التى قابلها بيكيه برأسه لتنتهى بتسديدة سيلفا من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر أعلى المرمى.

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته يكثف الماتادور الإسبانى من هجماته مقابل دفاع مكثف من المنتخب الإيرانى لإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى ، حيث انحصر اللعب فى منتصف ملعب المنتخب الإيرانى نتيجة للضغط الهجومى المتواصل.

الشوط الثانى :

مع بداية الشوط الثانى واصل الماتادور الإسبانى ضغطه الهجومى فى محاولة لإحراز هدف مبكر وفى الدقيقة 49 تضيع فرصة هدف من تسديدة قوية من بوسكيتس من خارج منطقة الجزاء ينقذها حارس إيران، يرد كريم أنصاريفارد بتسديدة قوية تصطدم بشباك إسبانيا من الخارج وتتحول إلى ركنية.

فى الدقيقة 54 ينجح كوستا فى إحراز هدف السبق للمنتخب الإسبانى بعد تمريرة أنيستا التى قابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، بعد الهدف يتخلى المنتخب الإيرانى عن حذره الدفاعى ويبدأ فى مبادلة إسبانيا الهجمات، وفى الدقيقة 59 يقترب المنتخب الإيرانى من إدارك التعادل من عرضية خطيرة من الناحية اليمنى يقابلها طارمى برأسه من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم، بعدها بدقيقة يحصل المنتخلب الإيرانى على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء إسبانيا.


فى الدقيقة 63 تلغى تقنية الفيديو هدف التعادل للمنتخب الإيرانى بسبب التسلل، يستشعر الماتادور الإسبانى الخطورة ويبادل المنتخب الإيرانى الهجمات، مما يؤدى إلى تراجع المنتخب الإيرانى دفاعيًا.
فى الدقيقة 82 تضيع فرصة التعادل من إيران بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء يقابلها مهاجم إيران برأسه ولكنها تعلو العارضة، يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتًا محتسبًا بدلاً من الضائع، يطلق بعدها صفارته معلنًا نهاية اللقاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة