Close ad

صالح جمعة يصنع .. وكهربا يفوز مع الاتحاد بكأس الملك للمرة التاسعة

13-5-2018 | 00:07
صالح جمعة يصنع  وكهربا يفوز مع الاتحاد بكأس الملك للمرة التاسعة صالح جمعة بعد صناعة الهدف
مصطفى شرف

حصد فريق اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه المصري الدولي محمود عبدالمنعم (كهربا) بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف لهدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، مساء اليوم السبت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في المباراة النهائية للبطولة الغالية.

موضوعات مقترحة

ووسط حضور جماهيري بلغ 60184 مشجعًا، وحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أنهى فريق اتحاد جدة الشوط الأول متفوقًا على نظيره الفيصلي بهدف سجله لاعبه المميز عبدالرحمن الغامدي بضربة رأسية مستغلاً ضعف دفاع عنابي سدير بالدقيقة الأخيرة من عمر الـ45 دقيقة الأولى.

في الشوط الثاني، تواصلت الهجمات من الطرفين ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد، قبل أن تحمل الدقيقة الأخيرة هدف التعادل للفيصلي بشباك الاتحاد عن طريق سعيد الربيعي بضربة رأسية مميزة بعد عرضية ولا أروع من المصري صالح جمعة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين لتحديد الفائز بالمباراة.

في الشوطين الإضافيين، نجح فريق اتحاد جدة في تسجيل هدف ثانٍ عن طريق لاعبه البديل ربيع سفياني بالدقيقة 100 بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وحاول فريق الفيصلي على مرمى الاتحاد ولكنه محاولاته باءت بالفشل، قبل أن يكمل الثلاثية الاتحادية اللاعب عبدالعزيز العرياني بعد تمريرة حريرية من ربيع سفياني لينهيها بالشباك بالدقيقة 116، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

شهدت المباراة، مشاركة الدولي المصري محمود كهربا في التشكيلة الأساسية لفريق اتحاد جدة كالعادة، ولكنه لم يوفق في الكثير من الفرص الخطيرة التي سنحت له قبل أن يستبدله المدرب خوسيه سييرا بالدقيقة 68 ويحل بديلاً عنه عبدالعزيز العرياني، علمًا بأن هذه البطولة الثانية للفولت مع الاتحاديين بعدما قادهم للفوز بكأس ولي العهد أمام النصر بهدف من توقيعه الموسم الماضي.

في المقابل، حضر صالح جمعة على دكة بدلاء فريق الفيصلي منذ البداية، قبل أن يزج به المدرب فوك رازوفيتش بالدقيقة 69 وخروج البرازيلي روجيريو كوتينيو، وقدم نفسه بصورة رائعة وأحدث خطورة بالغة وصنع هدف التعادل لفريقه بعرضية ولا أجمل لزميله الربيعي.

وحصد فريق اتحاد جدة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه كثاني أكثر المتوجين باللقب بعد الجار الأهلي صاحب الـ13 لقبًا، وضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها القادمة، فيما فشل الفيصلي في رفع كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: