Close ad

اللجنة الأولمبية توضح موقف بعثة اتحاد الأثقال من "المكملات الغذائية" بمطار القاهرة

10-5-2018 | 22:06
اللجنة الأولمبية توضح موقف بعثة اتحاد الأثقال من المكملات الغذائية بمطار القاهرة هشام حطب
أحمد الشامي

أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، بيانًا اليوم، لتوضيح الموقف الخاص ببعثة الاتحاد المصري لرفع الأثقال، أثناء عودتها من أذربيجان.

موضوعات مقترحة

وضمت بعثة المنتخب الوطني 20 لاعبًا ولاعبة وثلاثة مدربين وإداريًا.

وقالت اللجنة في بيانها إنه عقب وصول البعثة لمطار القاهرة، و"أثناء اتخاذ الإجراءات داخل الدائرة الجمركية بمطار القاهرة، تبين حمل بعض اللاعبين لمكملات غذائية وبعض الأدوية والفيتامينات، بكميات لفتت نظر رجال الجمارك".

وأشارت اللجنة إلى أن إدارة البعثة أفادت بأنها "أحضرت تلك الكميات بغرض استخدامها في الدورات المقبلة وهي: دورة ألعاب البحر المتوسط بتراجوانا، بطولة العالم للناشئين في رفع الأثقال يونيه 2018، دورة الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر 2018، ودورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالأرجنتين 2018".

وتابع البيان: وعليه تم التحفظ على هذه الكميات لحين الانتهاء من الإجراءات الجمركية المعتادة في مثل هذه الحالات، وسمح لجميع أفراد البعثة بمغادرة المطار.

وأشارت اللجنة إلى أنه "التزاما من اللجنة الأوليمبية المصرية بالكود الدولي لمكافحة المنشطات 2015، قررت اللجنة طلب فحص وتحليل بعض العينات من هذه الكميات المذكورة بإدارة الصيدلة بوزارة الصحة، لبيان مدى احتوائها على مواد محظورة من عدمه، حفاظًا على الرياضي المصري والرياضة المصرية وسمعتهما".

كما طلبت اللجنة الأوليمبية من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات متابعة هذا الأمر، وفي حالة ثبوت خلوها من أي مواد محظورة، سيتم أداء الضريبة الجمركية المستحقة عليها تمهيدًا لاستخدامها.

يذكر أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول بعثة المنتخب، عثرت جمارك المطار على كميات ضخمة من المكملات الغذائية في حقائب اللاعبين، وبسؤالهم، أقروا بأنها تخص الاتحاد، إلا أنهم لم يقدموا خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري يفيد باستيراد شحنة المكملات الغذائية، وعلى الفور، تحفظت الجمارك على الحقائب لحين استلام إخطار من الاتحاد يفيد بأن هذه الأدوية لصالح الاتحاد، أو يتم تحصيل الجمارك المستحقة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة