Close ad

الزمالك يتأهل لقبل نهائى كأس مصر بفوز مثير على الإنتاج الحربى

2-5-2018 | 20:57
الزمالك يتأهل لقبل نهائى كأس مصر بفوز مثير على الإنتاج الحربى الزمالك والانتاج الحربي
محمد المغربي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فى التأهل للدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر بفوزه على الإنتاج الحربى بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزأهداف الزمالك محمود علاء ومحمد عنتر وطارق حامد، بينما سجل للإنتاج أحمد شديد قناوى.

موضوعات مقترحة


بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين وفى الدقيقة 4 يحصل الإنتاج الحربى على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها أحمد شديد قناوى ليسددها فى المرمى مباشرة على يمين محمود عبد الرحيم جنش محرزًا هدف السبق للإنتاج الحربى، بعد الهدف يستشعر لاعبو الزمالك الخطورة ليكثفوا من هجماتهم فى محاولة لإدراك التعادل.


يلعب الإنتاج على الهجمة المرتدة مع الاعتماد على دفاع المنطقة للحد من هجمات الأبيض المتتالية  والتى لم تشكل فى مجملها خطورة على مرمى المنافس، فى الدقيقة 21 يحصل الإنتاج الحربى على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شديد قناوى ويشتتها الدفاع.

يعتمد الزمالك فى هجماته على الجبهة اليمنى مستغلاً عرضيات النقاز المتقنة ولكن الدفاع المتمركز بصورة جيدة يحول دون تهديد مرمى عامر عامر، فى الدقيقة 29 يضيع كاسونجو فرصة مؤكدة لإدراك التعادل بعد استلامه لعرضية النقاز ولكنه يسددها أعلى العارضة.

فى الدقيقة 45 يسدد كاسونجو كرة رأسية قوية لترتد من القائم لتضيع فرصة جديدة للتعادل مقابل حالة من الارتباك لدفاع الإنتاج ، يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتًا محتسبًا بدلاً من الضائع يطلق بعدها صفارته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الإنتاج بهدف دون رد.

الشوط الثانى :
بدأ الشوط الثانى بهجوم مكثف من الزمالك فى محاولة لتعديل النتيجة مقابل اعتماد لاعبى الإنتاج على تضييق المساحات قبل أن يجرى الأبيض تغييره الأول بنزول باسم مرسى بدلاً من كاسونجو فى الدقيقة 48، فى الدقيقة 53 يحتسب محمود عاشور حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك يتصدى لها محمود علاء محرزًا هدف التعادل.

بعد الهدف يتخلى الإنتاج الحربى عن حذره الدفاعى مما خلق مساحات فى خط دفاعه حاول الأبيض استغلالها من خلال الكرات الطولية ولكن التسرع فى إنهاء الهجمة حال دون هز الشباك، يواصل الزمالك ضغطه الهجومى مقابل تراجع دفاعى للإنتاج، وتتوالى الركنيات ولكن بدون خطورة تذكر.

فى الدقيقة 71 يجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول محمد عنتر بدلاً من أوباما وينزل مصطفى الجمل من الإنتاج بدلاً من أحمد الصعيدى، فى الدقيقة 84 يحصل الإنتاج على ركنية يشتتها الدفاع.
فى الدقيقة 85 يجرى الزمالك تغييره الأخير بنزول عبد الله جمعة بدلاً من أيمن حفنى، يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتًا محتسبًا بدلاً من الضائع، نجح محمد عنتر خلالها فى إحراز الهدف الثانى للأبيض ليقضى على آمال الإنتاج الحربى، بعدها بدقيقة يسدد طارق حامد كرة صاروخية، محرزًا الهدف الثالث للأبيض يطلق بعدها الحكم صفارته، معلنًا نهاية المباراة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: