Close ad

الأهلي يفوز على فريق جابوني لأول مرة بمشواره الإفريقي

17-3-2018 | 21:53
الأهلي يفوز على فريق جابوني لأول مرة بمشواره الإفريقيالاهلي
أحمد الشامي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مونانا الجابوني بنتيجة 3-1 مساء اليوم، ليسجل بذلك أول فوز على فرق الجابون عبر تاريخ مشاركاته الإفريقية.

موضوعات مقترحة

وتلاقي الأهلي مع مونانا الجابوني على ملعب الصداقة في الجابون مساء اليوم في إياب دور الـ 32 بدوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، وسبق للأهلي الفوز في مباراة الذهاب برباعية بلا رد في القاهرة قبل أسبوعين، لتصبح نتيجة المباراتين فوز الأهلي 7ـ1، ويتأهل الأهلي لدور الـ 16 أو دور المجموعات بالبطولة.

وهذا الفوز هو الأول للأهلي على حساب أحد فرق الجابون على ملعبها ووسط جماهيرها في تاريخ مشاركاته الإفريقية، حيث لم يسبق للأهلي أن عاد بالفوز من الجابون إلا مساء اليوم.

وكانت أول مواجهة للأهلي أمام فرق الجابون في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري نسخة 1982 في دور ربع النهائي للبطولة أمام فريق نيزامبي، وانتهى لقاء الذهاب في الجابون بنتيجة 1-1، وفاز الأهلي في الإياب بنتيجة 3ـ صفر.

المواجهة الثانية كانت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس نسخة 1986 في الدور النهائي أمام فريق سوجارا، وأقيم لقاء الذهاب بالقاهرة وفاز الأهلي بنتيجة 3-0، وفي لقاء الإياب بالجابون فاز سوجارا بنتيجة 2-0، ليحقق الأهلي اللقب بمجموع اللقاءين3-2.

لينتظر الأهلي حتى النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا ويحقق فوزه الأول على حساب مونانا الجابوني على ملعبه ووسط أنصاره بنتيجة 3-1.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة