Close ad

مدرب منتخب الشباب: قادرون على صناعة نجوم جدد للكرة المصرية

14-3-2018 | 12:23
مدرب منتخب الشباب قادرون على صناعة نجوم جدد للكرة المصريةربيع ياسين
خـالد حسـين

قال ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب 2001، إن التنسيق والنظام في غاية الأهمية لصناعة نجوم جدد للكرة المصرية، مطالبا بالدعم والمساعدة من اتحاد الكرة.

موضوعات مقترحة

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج "استاد الهدف" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "قادرون على صناعة نجوم جدد للكرة المصرية، ولكن نحتاج للمزيد من الوقت، وتجهيزات على أعلى مستوى".

واستطرد قائلا: "المرحلة السنية التي أتولى تدريبها "17 سنة"، هي الأصعب في التعامل، فاللاعب في هذا التوقيت لا هو كبير ولا هو صغير، ويحتاجون إلى معاملة مناسبة للعصر الحالي، وعلى المدرب الذي يعمل معهم أن يكون لهم أبا وأخا ومدربا وصديقا وكل شيء".

وأوضح مدرب المنتخب، أنه يضع قواعد وقوانين صارمة، ويعاقب بكل شدة من يخرج عنها أو لا يلتزم بها، مشددا على أن المدير الفني لهذا الجيل لابد أن يكون من أصحاب الشخصية القوية.

وعاد ليقول: "منتخب 2001 لا يوجد به كابتن واحد أو قائد، ففي كل يوم أعين لاعبا قائدا للفريق ويكون مشرفا على اللاعبين، وفي ليلة اللقاء هو من يمر على اللاعبين في الغرف، ويحصل على الهواتف المحمولة الخاصة به من أجل النوم مبكرا".

وأردف: "قررت في وقت سابق استبعاد عمرو وردة ومحمود كهربا من منتخب مصر، بسبب تأخرهم 24 ساعة عن موعد التجمع لخوض مباراة كينيا في التصفيات، وكنا على موعد مع السفر وقمت باستبعادهم حتى نهاية التصفيات، واتخذت قرارا هاما وكنت مسئول عنه مسئولية كاملة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة