Close ad

الاتحاد الأوروبي يجري تعديلات على نظام بطولات الأندية

27-2-2018 | 14:21
الاتحاد الأوروبي يجري تعديلات على نظام بطولات الأنديةالاتحاد الأوروبى
خـالد حسـين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء بعض التعديلات في نظام البطولات الأوروبية للأندية وهي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، اعتبارا من موسم 2018 - 2019.

موضوعات مقترحة

ويأتي على رأس تلك التعديلات تأهل 26 فريقا مباشرة لمرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال، بدلا من 22 فريقا، مع إتاحة 6 أماكن للتأهل بعد جولة تمهيدية.

وتم توزيع الـ26 مقعدًا كالتالي: بطلا دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، و4 مقاعد لكل من إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، ومقعدان لكل من فرنسا وروسيا، وفريق من كل البرتغال وأوكرانيا، وبلجيكا، وتركيا.

وفي حالة تأهل المتوج بدوري الأبطال للمسابقة عبر الدوري المحلي، يتحول المقعد نحو بطل الدوري التشيكي، أما إذا كان بطل الدوري الأوروبي من المتأهلين عبر الدوري المحلي أيضا، فإن المقعد سيتحول لصاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي.

وتضمنت تعديلات "اليويفا" أن التأهل لمجموعات الدوري الأوروبي سيتألف من 48 فريقا، حيث يتأهل 17 فريقا بشكل مباشر، بالإضافة لعشرة فرق ينتقلون من دور الأبطال (الثالث من كل مجموعة، بالإضافة لفريقين من الثمانية أصحاب المركز الرابع)، بالإضافة لـ21 مقعدًا آخر.

كما قرر الاتحاد الأوروبي تعديل موعد المباريات في مرحلة المجموعات لتقام 4 مباريات منها الساعة 8:55 مساءً، والـ4 الآخرى في تمام الساعة 11 مساءً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة