Close ad

توماس باخ يشيد بالقرية الأولمبية لبيونجتشانج 2018 لدى افتتاحها اليوم

1-2-2018 | 12:18
توماس باخ يشيد بالقرية الأولمبية لبيونجتشانج  لدى افتتاحها اليومتوماس باخ
الألمانية

افتتحت القرية الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة بكوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018)، اليوم الخميس، في احتفالية مصغرة، وقد نالت إشادة الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

موضوعات مقترحة

وقال باخ "القرية الأولمبية هي مكان للرياضيين وكل المعنيين بالأولمبياد، فمنها تحيا الروح الأولمبية.. هذه قرية أولمبية رائعة، الآن بدأ الشعور بانطلاق الدورة الأولمبية، القرية والوحدات فسيحة ومريحة للغاية."

وتشمل القرية الأولمبية الأولى 600 وحدة في ثمانية مبان كل منها من 15 طابقا وسيقيم بها نحو 3894 رياضيا ومسؤولا اعتبارا من اليوم، على هامش الأولمبياد الشتوي المقرر بين التاسع و25 فبراير، ثم يقيم بها نحو 2268 رياضيا ومسؤولا خلال الدورة البارالمبية المقررة بين الثامن و18 مارس.

أما القرية الثانية الواقعة بمدينة جانجنيونج، فتضم 922 وحدة في تسعة مبان، كل منها من 25 طابقًا، وستستخدم لإقامة 2900 رياضي خلال الأولمبياد فقط.

وسيكون من بين إجمالي 2900 رياضي يقيم في بيونجتشانج خلال الأولمبياد الشتوي، رياضيون من الإكوادور وإريتريا وكوسوفو وماليزيا ونيجيريا وسنغافورة، وهي الدول التي تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد الشتوي.

والجدير بالذكر، أن الأعلام الكورية الشمالية رفعت في القريتين الأولمبيتين، علمًا بأنه يشكل في المعتاد خرقا للقانون في كوريا الجنوبية.

لكن بعد مفاوضات استمرت لفترة طويلة، تقرر مشاركة 22 رياضيًا من كوريا الشمالية في بيونجتشانج، تلبية لدعوات خاصة من اللجنة الأولمبية الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: