Close ad

الأهلي ينجح في احتفالية "من أجل السلام" وأتلتيكو مدريد يهزم الأحمر (3/2)

30-12-2017 | 22:10
الأهلي ينجح في احتفالية من أجل السلام وأتلتيكو مدريد يهزم الأحمر الأهلي و أتليتكو مدريد
خـالد حسـين

نجح النادي الأهلي في تنظيم احتفالية "من أجل السلام" التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتضمنت خوض لقاء مع أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي حقق الفوز في المباراة بنتيجة (3/2)، على إستاد برج العرب بالإسكندرية، والذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

موضوعات مقترحة

جاءت الأهداف عن طريق مؤمن زكريا وأحمد الشيخ للأهلي، فيما سجل "جاميرو" ثلاثية بطل إسبانيا.

وكان بطل مصر قد قام بدعوة عدد من نجوم الدول العربية، فضلاً عن بعض لاعبي الأندية الأخرى بالدوري المحلي، لخوض اللقاء الاحتفالي، الذي يخصص دخله لصالح شهداء الحوادث الإرهابية في الفترة الاخيرة.

وبدأ حسام البدري المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، وخط الدفاع صبري رحيل، أحمد سامي، رامي صبري، باسم علي، ورباعي الوسط محمود عبدالعزيز، هشام محمد، محمد فاروق، محمود كهربا، والثنائي فهد المولد، حسن الراغب.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول جيدًا من الناحية الفنية رغم كون اللقاء احتفاليًا، حيث أهدر لاعبو الفريقين العديد من الفرص على المرمى، قبل أن ينجح "زكريا" في إحراز هدف التقدم.


وظهرت بداية الخطورة في الدقيقة 8 إثر ضربة رأس لحسن الراهب مهاجم النصر السعودي الذي يشارك بين صفوف الأهلي، من عرضية لكهربا لاعب اتحاد جدة السعودي، من الناحية اليسرى خرجت على يسار الحارس.

كما أهدر محمد فاروق انفرادًا للأهلي من كرة بينية منحها له كهربا ولكنه وضعها بسهولة في يد الحارس الإسباني بالدقيقة 10، فيما أنقذ أحمد عادل حارس الأهلي كرة خطيرة من أمام كاراسكو في الدقيقة 11 داخل منطقة الجزاء.

وأحبط محمود عبدالعزيز لاعب وسط الأهلي المنتدب من سموحة فرصة خطيرة من أمام المهاجم الإسباني القناص فيرناندو توريس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 22، وكذلك نجح أحمد عادل في إنقاذ مرماه من تسديدة كاراسكو في الدقيقة 26.

الدقيقة 32 كانت شاهدة على أول التغييرات في اللقاء الاحتفالي بخروج أوبلاك حارس الفريق الإسباني، ونزول أنخل مويا.

وقام حسام البدري المدير الفني للأهلي بإجراء 5 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 33، بنزول كل من: مؤمن زكريا وحسام غالي وأحمد الشيخ ومحمد الشلهوب لاعب الهلال السعودي وإسماعيل عبداللطيف لاعب المحرق البحريني، بدلاً من حسن الراهب وفهد المولد وهشام محمد ومحمد فاروق وكهربا.

وجاءت بداية الأهداف عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 38 من تسديدة داخل منطقة الجزاء وضعها بشكل رائع على يسار الحارس ديفيد مويا، عقب نزوله إلى أرض الملعب بدقائق قليلة.

وقام "زكريا" بتوديع الجماهير الحمراء الموجودة في المدرجات عقب إحرازه الهدف، في إشارة إلى رحيله عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية لخوض تجربة احتراف بين صفوف الإمارات الإماراتي، حيث من المتوقع أن يكون اللقاء الحالي هو الأخير للاعب بالفانلة الحمراء هذا الموسم.

وبعد هدف مؤمن زكريا سيطر بطل مصر على الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ويهدر أكثر من فرصة خطيرة عن طريق محمود عبدالعزيز وأحمد الشيخ، لينتهي نصف اللقاء بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى "البدري" 3 تغييرات بنزول إسلام محارب وحسين السيد وياسر القحطاني بدلاً من صبري رحيل ومحمود عدالعزيز وحسام غالي.

وأحرز أحمد الشيخ الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52 من عمر المباراة، إثر استغلاله لضربة ركنية أرسلها محمد الشلهوب من الناحية اليسرى، وضعها "الشيخ" في شباك الحارس الإسباني ديفيد مويا.

وبعد الهدف الثاني للأهلي تعددت التغييرات في الفريقين، خاصة أصحاب الرداء الأحمر، حيث منح "البدري" الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في تلك الاحتفالية، أمثال: أحمد حمودي وأحمد رفعت وإسماعيل عبداللطيف وميدو جابر وعمرو بركات وأحمد حمدي ومروان محسن وكريم نيدفيد ومحمد هاني والمدافع الصاعد محمد عبدالمنعم والسوري عبدالله الشامي والحارس أحمد فوزي.

وسيطر الفريق الإسباني على مجريات الشوط الثاني، حتى أحرز كيفن جاميرو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني هدف تقليص الفارق لفريقه أمام الأهلي في الدقيقة 63 عن طريق استغلال اللاعب لكرة عرضية من الناحية اليمنى، غافل الدفاع ووضعها على يمين أحمد عادل حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 72 يستغل اللاعب نفسه خطأ دفاعيًا وغياب الرقابة ليحرز الهدف الثاني في الشباك الحمراء.

تعددت الفرص لصالح الضيوف عن طريق سأول وجريزمان وكيفن جاميرو، الذي ينجح في الدقيقة 81 في إحراز الهدف الثالث له ولفريقه من انفراد داخل منطقة الجزاء، ليتقدم اتلتيكو مدريد.

وتسيطر الأجواء الاحتفالية على الدقائق المتبقية من اللقاء، والتي مرت دون جديد أو خطورة تذكر، حتى أطلق محمد فاروق حكم اللقاء الذي شارك في الشوط الثاني، صفارة نهاية المباراة، معلنًا نجاح احتفالية "من أجل السلام".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: