Close ad

5 ملفات تنتظر حلولًا عاجلة في اجتماع "مجلس الخطيب" الأول داخل الأهلي

9-12-2017 | 16:23
 ملفات تنتظر حلولًا عاجلة في اجتماع مجلس الخطيب الأول داخل الأهليمحمود الخطيب
خـالد حسـين

مع بداية تولي محمود الخطيب لرئاسة النادي الأهلي بصحبة أعضاء قائمته الانتخابية، سيكون المجلس الجديد على موعد مع العديد من الملفات والأزمات التي ورثها من سلفه محمود طاهر، وينتظر منه الأعضاء وجماهير النادي حسمها في أسرع وقت.

موضوعات مقترحة

وخلال الاجتماع الأول الذي يعقده مجلس الإدارة الجديد، مساء اليوم السبت، سيجد الخطيب ورفاقه أنفسهم مطالبين بحسم عاجل لبعض الأمور، نلخصها فيما يلي:

اللائحة الجديدة
من أبرز الملفات التي تحتاج تحركا عاجلا من جانب مجلس الإدارة، إعداد لائحة نظام أساسي جديدة للنادي، وفقا لقانون الرياضة، بدلا من اللائحة الاسترشادية التي يسير عليها النادي في الوقت الحالي، والتي تم إجراء انتخابات مجلس الإدارة على أساسها.

المجلس السابق خسر معركة اللائحة مع اللجنة الأوليمبية التي قضت ببطلانها بسبب إصرار طاهر ورفاقه على إجراء الجمعية العمومية التي شهدت إقرارا اللائحة على يومين وفي مقري الجزيرة ومدينة نصر، رغم تحذير اللجنة من عدم قانونية ذلك، ليتم إبطال الجمعية العمومية وإقرار "الاسترشادية" كلائحة نظام أساسي للنادي.
وجاء على رأس البرنامج الانتخابي للخطيب وقائمته، إعداد لائحة جديدة يسير عليها النادي في أسرع وقت، وهو ما يستوجب اتخاذ قرار فوري بتعيين لجنة قانونية تبدأ العمل على تجهيز لائحة خاصة بالنادي وطرحها للتصويت من جانب الجمعية العمومية في أقرب وقت.

لجنة الكرة
إحدى الركائز الأساسية المتعارف عليها داخل النادي الأهلي، والتي اختفت في الفترة الماضية هي لجنة الكرة، والتي تمثل حلقة الوصل بين مجلس الإدارة وفريق الكرة، وكذلك تتولى التخطيط لكل ما يخص الفريق الأحمر، والتي يؤمن "الخطيب" بأهمية وجودها داخل النادي.
القرارات الأولى للمجلس الجديد ستتضمن عودة تشكيل لجنة الكرة داخل النادي الأهلي، لتتولى مهمة متابعة الأمور الخاصة بالفريق، على أن يتابع مجلس الإدارة كافة الأمور والجوانب الموجودة داخل البرنامج الانتخابي الذي قدمته القائمة للجمعية العمومية ونالت من خلاله ثقة الأعضاء.

الخطيب وسيد عبدالحفيظ يتناقشان في أمور فريق الكرة


المنظومة الإعلامية
الإدارة الجديدة مطالبة بإدخال بعض التغييرات على المنظومة الإعلامية للنادي، بعد الهجوم الذي تعرضت له في الفترة الأخيرة، نظرا لمساندة بعض أجنحة المنظومة لرئيس النادي السابق، وعدم اتخاذ موقف حيادي من السباق الانتخابي، على عكس ما هو متعارف عليه داخل القلعة الحمراء.
المنظومة الإعلامية للنادي والتي تنقسم لمجلة الأهلي، والمركز الإعلامي وقناة الأهلي التلفزيونية ستكون على موعد مع تغييرات ملحوظة في الفترة المقبلة، أبرزها سيكون من نصيب القناة التي كان أداؤها مثار انتقاد شديد في الفترة الماضية، مما يتطلب قرارات عاجلة لتصحيح المسار من وجهة نظر الأهلاوية.

تغيير القيادات
بعض القيادات الحالية داخل النادي الأهلي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الرحيل في الفترة المقبلة بعد تولي محمود الخطيب ومجلسه، نظرا لولائها المعلن والواضح للإدارة السابقة بقيادة محمود طاهر، وهو ما تجلى خلال فترة الدعاية الانتخابية التي تم خلالها تسخير كافة إمكانيات النادي لصالح المجلس السابق.
منصب المدير التنفيذي للنادي وكذلك مديرا فرعي الجزيرة ومدينة نصر، وأيضا منصب مديري الأمن بالفرعين، وبعض المشرفين داخل النشاط الرياضي، على رأس المناصب التي تشهد تغييرا في الأسابيع القليلة المقبلة، وإن كان البعض يراهن على ظهور أسماء جديدة لبعض المناصب خلال ساعات.

المتحدث الإعلامي
فكرة خروج التصريحات الإعلامية من مصادر متعددة داخل القلعة الحمراء لم تعد مقبولة في الفترة المقبلة، حيث يرى المجلس الحالي أن السنوات الأخيرة شهدت تضاربا وبلبلة بسبب تعدد مصادر إعلان القرارات وخروج التصريحات الرسمية عن النادي.

تحديد متحدث إعلامي باسم مجلس الإدارة أو النادي بشكل عام سيكون أحد القرارات المنتظر صدورها في الاجتماع الأول للمجلس بعد ساعات، خاصة أن تلك النقطة كانت من المبادئ التي أعلن "الخطيب" الرجوع إليها فور انتخابه وأعضاء قائمته، وذلك حتى يتفرغ أعضاء المجلس للقيام بدورهم وتنفيذ المهام المكلفين بها ومتابعة كل الملفات بشكل دقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: