Close ad

الزمالك: تقرير البرلمان أنصفنا في أزمة النادي النهري

9-12-2017 | 14:11
الزمالك تقرير البرلمان أنصفنا في أزمة النادي النهريإزالة النادي النهري للزمالك
محمد دراز

أعلن نادي الزمالك، أن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، أرسل مذكرة تفصيلية خلال الساعات الماضية إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بما انتهت إليه لجنة الإدارة المحلية بالمجلس برئاسة المهندس أحمد السجيني من مناقشات وتوصيات، في شأن موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز شعبان بشأن المخالفات التي ارتكبتها محافظة الجيزة ورئيس حي العجوزة باقتحام نادي الزمالك النهري وتدميره بدون أي سند قانونى.

موضوعات مقترحة

وتضمنت توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن السور الذي تم إزالته بكامل ارتفاعه صادر له ترخيص بناء لا يتضمن ارتفاعا محددا، وأن الإزالة التي تمت من المحافظة وحى العجوزة كانت غاشمة، ولم تستخدم خلالها المعدات الهندسية المخصصة لمثل تلك الأعمال، ونتج عنها إزالة السور بأكمله بينما الأصل هو إزالة الجزء المخالف فقط.
ووفقا للموقع الرسمي للزمالك، فقد أدان تقرير اللجنة، المحافظ ورئيس حي العجوزة لوجود مخالفات بالتعدي على الكورنيش ، بأسوار مماثلة والمحافظة عاجزة عن إزالتها .

وكشفت اللجنة في تقريرها، أن المخالفة الوحيدة الخاصة بالمبنى النهري لنادى الزمالك، كانت متمثلة في وجود "سلم" أمام البوابات، وأن البوابات المقامة بذات ارتفاع البوابة القديمة بارتفاع 5 أمتار .

وتضمنت توصيات اللجنة، بحسب الموقع الأبيض، إلزام كافة الأطراف بوقف أي إجراءات أو أعمال لمدة أسبوع، وإلزام نادي الزمالك بإزالة الدرجات المنشأة أمام البوابات، وكذلك إلزام محافظ الجيزة بإفادة اللجنة خلال مدة لا تزيد على 15 يوما ببيان تفصيلي يشتمل حصرا بحجم ونوع التعديات الواقعة على كورنيش النيل.


تقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهريتقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهري

تقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهريتقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهري

تقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهريتقرير البرلمان عن أزمة نادي الزمالك النهري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: