Close ad

مواعيد جميع مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية لمونديال روسيا 2018

30-8-2017 | 20:22
مواعيد جميع مباريات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية لمونديال روسيا تصفيات أفريقيا لكأس العالم - أرشيفية
خـالد حسـين

تشهد الـ72 ساعة المقبلة مواجهات قوية وحاسمة على الملاعب الإفريقية، في مشوار تصفيات كأس العالم، تمهيدا لحسم المقاعد الخمسة الخاصة بالقارة السمراء في مونديال روسيا 2018.

موضوعات مقترحة

الخميس 31 أغسطس

بداية المواجهات ستكون، غدًا الخميس، حيث يلتقي منتخبي غينيا وليبيا على ملعب الأول، في محاولة لإحياء آمالهما في المنافسة على بطاقة المجموعة الأولى التي يحتلان فيها المركزين الثالث والرابع بدون نقاط، فيما يتصدر الكونغو المجموعة بـ6 نقاط.

كما تحل مصر ضيفًا ثقيلاً على المنتخب الأوغندي بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة كمبالا، حيث يبحث الفراعنة عن تعزيز الصدارة في المجموعة الخامسة التي يتقدمون فيها بـ6 نقاط، فيما تأتي أوغندا بالمركز الثاني بـ4 نقاط.

الجمعة 1 سبتمبر

ملعب رادس بتونس يشهد مواجهة قوية بين تونس والكونغو لحسم الصدارة بالمجموعة الأولى، التي يحتل فيها المنتخبان المقدمة بـ6 نقاط.

المنتخب المغربي يبحث عن إنعاش أماله بالمجموعة الثالثة، حين يستضيف نظيره المالي على ملعب مولاي عبدالله، حيث يمتلك في رصيده نقطتين يحتل بهما المركز الثالث في المجموعة، وخلفه المنتخب المالي في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

منتخب جنوب إفريقيا يسعى للانفراد بصدارة المجموعة الرابعة حين يحل ضيفًا على الرأس الأخضر بملعب باريا، حيث يحتل الأولاد المركز الثاني بـ4 نقاط متساويا مع بوركينا فاسو متصدرة المجموعة بنفس الرصيد، فيما يحتل أصحاب الأرض المركز الأخير بدون رصيد.

نسور نيجيريا قد تضع القدم الأولى في روسيا، حال نجاحها في عبور عقبة ضيوفها أسود الكاميرون، في المواجهة المرتقبة بينهما على ملعب أكوا إيبوم في لاجوس، حيث تحتل نيجيريا الصدارة بـ6 نقاط، وتأتي خلفها الكاميرون بنقطتين فقط.

الفرصة الأخيرة للمنتخب الغاني في المنافسة على صدارة المجموعة الخامسة ستكون عند استضافته لمنتخب الكونغو، على ملعب بابا يارا في العاصمة كوماسي، حيث تأتي النجوم السمراء في المركز الثالث بالمجموعة بنقطة واحدة، بينما الكونغو في المركز الأخير دون أي نقاط.

السبت 2 سبتمبر

مواجهة قوية يشهدها ملعب ليبولود سينجور في بوركينا فاسو التي تستضيف منتخب السنغال، حيث تحتل خيول بوركينا صدارة المجموعة الرابعة بـ4 نقاط، بينما أسود التيرانجا في المركز الثالث بثلاث نقاط.

منتخب الجابون يسعى لإسقاط نظيره الإيفواري من صدارة امجموعة التي يحتلها بأربع نقاط، حين يستضيفه على ملعبه، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، التي يحتل فيها حاليا المركز الثالث بنقطتين فقط.

المنتخب الجزائري سيكون على موعد مع مواجهة صعبة ومصيرية أمام المنتخب الزامبي باستاد هيروز الوطني في زامبيا، حيث يحتل أبناء الجزائر المركز الأخير بالمجموعة الثانية بنقطة واحدة، وأمامهم المنتخب الزامبي بنفس الرصيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة