Close ad

الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكأس على حساب "الجيش" بثلاثية نظيفة

13-7-2017 | 23:07
الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكأس على حساب الجيش بثلاثية نظيفةشيكابلا ومعروف يوسف
محمود سعد

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر، بعد أن نجح في تخطي عقبة طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس بدور الـ8 للبطولة بملعب السلام.

موضوعات مقترحة

كان الزمالك قد ودع بطولة دوري الأبطال الإفريقي، من الخروج من دور الـ16 "دور المجموعات" على أن تعادل 2-2 مع فريق أهلي طرابلس الليبي الأحد الماضب بملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

سجل أهداف الزمالك.. ستانلي ومعروف يوسف وحسني فتحي في الدقائق 45 و68 و75

وشهدت المباراة، سيطرة تامة لفريق الزمالك، منذ أن بدأت المباراة، بعد ان اعتمد على الثلاثي شيكابالا وستانلي وحسام باولو من بداية المباراة، وغابت الفاعلية الهجومية تماما لفريق الجيش طوال المباراة، واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق محمد رزق ومحمد أشرف وأحمد عيد عبدالملك.

ولم يبذل الزمالك مجهودا كبيرا في المباراة، نتيجة تراجع الفريق العسكري للناحية الدفاعية، وتناول لاعبو الزمالك إضافة الفرص تلو الأخرى في الشوط الأول، وأضاع اللاعب حسام باولو ركلة جزاء في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، بعد تالق من الحارس محمد بسام، الذي تصد بعد ركلة الجزاء لكرة قوية من باولو وتعامل معها ببراعة في الدقيقة 34.

وشعر الجيش بعد ركلة الجزاء، بالخطر وحاول مجاراة الزمالك في اللقاء، لكن دون أنياب وتهديد الحارس الشاب عمر صلاح الذي حرس عرين الأبيض لاستبعاد الثنائي أحمد الشناوي ومحمود جنش من المباراة.

وبعد ركلة الجزاء، واصل الزمالك هيمنته على اللقاء، وشكل خطورة على دفاعات الجيش، إلا أن نجح النيجيري ستانلي في فك طلاسم حائط الصد للفريق العسكري، في الدقيقة 47 من عمر الشوط بهدف من رأسية قوية بعد عرضية من ركنية النشيط شيكابالا، لم يتوقعها الحارس محمد بسام لتسكن الشباك معلنا تقدم الأبيض في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الأمر كثيرا، وسيطر الزمالك على منطقة المناورات عن طريق شيكابالا وطرفي اللعب، أحمد ابو الفتوح وحسني فتحي، وتألق الحارس محمد بسام حارس الجيش في إنقاذ أكثر من كرة على مرمى فريقه، إلا أن جاءت الدقيقة 68 لينجح اللاعب معروف يوسف أحد أبرز لاعبي الأبيض في اللقاءات الأخيرة، في تعزيز الهدف الاول لفريقه بتسديدة قوية تسكن شباك الجيش بعد ترميرة رائعة من الفتى الأسمر شيكابالا.

ونشط إبراهيم صلاح لاعب وسط الملعب، وسدد أكثر من كرة على مرمى الجيش، لكن دون جدوى، ولم يقدم الجيش أي محاولات هجومية تذكر حتى بعد تسجيل الزمالك هدفه الثاني مكتفيا بالتمريرات وسط الملعب دون اي خطورة.

ويدفع البرتغالي إيناسيو المدير الفني للزمالك بمحمد مسعد بدلا من باولو في الدقيقة 65 ، لتنشيط الناحية الهجومية وتعزيز الهدف الثاني، وينشط الزمالك من جديد بعد هدوء لدقائق في وسط الملعب، بعدها يدفع الزمالك بتغييره الثاني بنزول اللاعب مايوكا بدلا من شيكابالا في الدقيقة 74.

ويهدد عيد عبد المللك مرمى الزمالك بعرضية خطيرة تمر بسلام على مرمى الحارس عمر صلاح، وينجح الظهير الطائر في المباراة حسني فتحي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه، بعد تمريرة سحرية من لاعب الوسط أحمد توفيق يسددها بقوة في مرمى الحارس محمد بسام، لتسكن الشباك في الدقيقة 76 من عمر المباراة.. مع تغيير ثالث للزمالك في الدقيقة 79 بنزول اللاعب أحمد رفعت بدلا من اللاعب ستانلي.

ينشط الجيش في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بحثا عن هدف حفظ ماء الوجه بالاعتماد على الكرات الطولية، على دفاعات الزمالك، لكن دون أي خطورة على المرمى، ويظهر مايوكا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء في منطقة جزاء الجيش بعرضية خطيرة دون متابعة من لاعبي الزمالك.

ويعتمد الجيش على التسديد من خارج منطقة الجزاء بحثا عن التهديف لكن الكرات تمر خارج الثلاث خشبات للأبيض، ويطلق الحكم محمد فاروق حكم اللقاء صفارة نهاية المباراة بتأهل الزمالك لنصف النهائي للبطولة بفوز مستحق بثلاثية نظيفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة