Close ad

اللجنة الأوليمبية الدولية تصوت على حق استضافة دورتين أوليمبيتين في آن واحد

12-7-2017 | 14:52
اللجنة الأوليمبية الدولية تصوت على حق استضافة دورتين أوليمبيتين في آن واحداللجنة الأولمبية الدولية
الألمانية

وافقت اللجنة الأوليمبية الدولية بالإجماع على التصويت في آن واحد على حق استضافة دورتي الألعاب الأوليمبيتين 2024 و2028 ، ويترقب الجميع الاتفاق الثلاثي (الضروري لهذا التصويت) بين اللجنة الأوليمبية الدولية ومسئولي ملفي العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجليس الأمريكية.

موضوعات مقترحة

وكان أعضاء اللجنة الأوليمبية الدولية صوتوا بالإجماع، أمس الثلاثاء، على الاقتراح التالي :

"في ظل الظروف الاستثنائية والفرص الفريدة المقدمة من ملفي لوس أنجليس وباريس لاستضافة أوليمبياد 2024 ، اتخذت اللجنة الأوليمبية الدولية القرار التالي :

-1 يكون للجنة التنفيذية باللجنة الأوليمبية الدولية صلاحيات التوصل لاتفاق ثلاثي مع المسئولين عن ملفي لوس أنجليس وباريس واللجنة الأوليمبية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا على إجراء تصويت على نسختي 2024 و2028 من الدورات الأوليمبية الدولية لتمنح نسخة واحدة منهما لكل من المدينتين وذلك خلال الاجتماع رقم 131 للجمعية العمومية للجنة الأوليمبية الدولية والمقرر انعقاده في ليما.

-2 في حال التوصل لهذا الاتفاق الثلاثي، سيقر الاجتماع رقم 131 لعمومية اللجنة الأوليمبية الدولية هذا الاتفاق الثلاثي، ثم يصوت على منح حق استضافة أوليمبياد 2024 لإحدى المدينتين وحق استضافة نسخة 2028 للمدينة الأخرى.

-3 في حالة عدم التوصل لهذا الاتفاق الثلاثي، يتم التصويت في الاجتماع رقم 131 لعمومية اللجنة الأوليمبية الدولية على منح حق استضافة أوليمبياد 2024 فقط لأي من المدينتين طبقا لإجراءات التصويت الحالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة