Close ad

نادال يواصل صناعة التاريخ ويتوج بلقب بطولة رولان جاروس للتنس للمرة العاشرة

11-6-2017 | 18:23
نادال يواصل صناعة التاريخ ويتوج بلقب بطولة رولان جاروس للتنس للمرة العاشرةتتويج رافائيل نادال ببطولة رولان جاروس
الألمانية

توج النجم الأسباني المخضرم، رافاييل نادال، بلقب منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، للمرة العاشرة في مسيرته الرياضية، عقب فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد.

ولم يواجه نادال، المصنف الرابع للبطولة، أدنى صعوبة في التغلب على فافرينكا، المصنف الثالث للحصول على اللقب، عقب فوزه بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6 / 2 و6 / 3 و6 / 1، ليستعيد لقب البطولة التي غاب عنه في العامين الماضيين، ويواصل صناعة التاريخ في البطولة التي تقام على الملاعب الرملية.

وواصل نادال 31/ عاما/ بهذا الفوز تألقه على الملاعب الرملية في الموسم الحالي، بعدما فاز بلقبه الرابع عليها هذا العام، عقب حصوله على بطولات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد. وعزز نادال رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب (رولان جاروس) بعد فوزه في 79 مباراة خلال 81 لقاء خاضها على الملاعب الفرنسية. ولم يخسر نادال (31 عاما) أي مجموعة خلال مسيرته في نسخة البطولة الحالية، وصولا للنهائي العاشر في مشواره.

وحرم نادال منافسه السويسري من التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في مسيرته خلال ثلاثة أعوام، بعدما أحرز البطولة عام .2015 وثأر نادال لهزيمته أمام فافرينكا في آخر مواجهة جمعت بينهما في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، حينما خسر النجم الأسباني الأسطوري المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة عام 2014 أمام اللاعب السويسري.

واحتاج نادال إلى ساعتين وست دقائق، لينال لقبه الخامس عشر في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، بفارق ثلاثة ألقاب خلف النجم السويسري اللامع روجيه فيدرر.

وبات نادال، الذي أحرز لقبه الثالث والخمسين في مسيرته على الملاعب الرملية، أول لاعب في العصر الحديث يتوج بأحد بطولات جراند سلام عشر مرات.

ويعد هذا هو النهائي الأول الذي يخسره فافرينكا في بطولات جراند سلام، فيما حافظ نادال على سجله خاليا من الهزيمة في عشرة نهائيات برولان جاروس.

وخاض نادال 22 مباراة نهائية في بطولات جراند سلام، حيث حقق خلالها 15 انتصارا مقابل سبع هزائم فقط، حيث بات على بعد انتصار وحيد من معادلة الرقم القياسي للنجم الأمريكي المعتزل بيت سامبراس، الذي فاز في 16 نهائي بجراند سلام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: