Close ad

عصام عبد الفتاح: تم الاستقرار على مجموعة من الحكام لإدارة المباريات المتبقية من الدوري

30-3-2017 | 23:03
عصام عبد الفتاح تم الاستقرار على مجموعة من الحكام لإدارة المباريات المتبقية من الدوريعصام عبد الفتاح
أ ش أ

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمشرف على لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد، أن اللجنة استقرت على عدد من الحكام، سيتم تكليفهم بإدارة المباريات المتبقية من بطولتي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى خلال الفترة القادمة.

وأوضح عبد الفتاح، أن المعسكرات الثلاثة التي أقامتها لجنة الحكام، للحكام والحكام المساعدين، ساعدت في اختيار أفضل العناصر الموجودة في مصر، مشيرا إلى أنه تم الاختيار ما بين 180 حكما وحكما مساعدا، على أن يتم الاعتماد على المجموعة المختارة في إدارة المباريات المتبقية من عمر مسابقتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى.

وأشار إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة، سيصدق في اجتماعه المقبل على التشكيل الجديد للجنتي الحكام وتطوير الحكام، بالإضافة إلى خطة التطوير التي عكف خلال الفترة الماضية على وضعها.

وكانت لجنة الحكام قد اختتمت اليوم الخميس، سلسلة المعسكرات التي نظمتها للحكام والحكام المساعدين خلال فترة توقف مسابقة الدوري الممتاز، بمقر مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.

وكانت سلسلة المعسكرات قد شملت ثلاثة تجمعات لعدد كبير من الحكام، حيث تلقوا جميعا محاضرات وتدريبا عمليا أشرف عليه مجموعة من الخبراء العالميين في مقدمتهم السويسري ماسيمو بوساكا المسئول الأول عن التحكيم في العالم، والمحاضر الدولي الآسيوي خالد الدوخي، إضافة إلى كوكبة من أبرز المحاضرين الدوليين المصريين وأبرزهم جمال الغندور وأحمد الشناوي وناصر عباس ووجيه أحمد وفايز مراد ومجدي رزق وفهيم عمر.

كما تم التركيز خلال المعسكرات على السلبيات التي أفرزتها المباريات السابقة، مع شرح مفصل من المحاضرين عن كيفية تلافيها خلال المرحلة المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة