Close ad

مصر في المجموعة الثانية في مونديال كرة السلة للشباب تحت 19 عامًا

11-2-2017 | 14:08
مصر في المجموعة الثانية في مونديال كرة السلة للشباب تحت  عامًاقصر محمد على بالمنيل
أ ش أ

أجريت ظهر اليوم قرعة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 عاما المقرر أن تستضيفها مصر في يوليو المقبل ، وأقيمت القرعة بقصر محمد على بالمنيل بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ولفيف من الرياضيين ورجال الصحافة والإعلام .

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب المصري للشباب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات ألمانيا وليتوانيا وبورتريكو ، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية على أن يتم تحديد المنتخب الرابع من الاتحاد الدولي للعبة .

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كندا وإسبانيا واليابان ومالي ، كما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإيران وأنجولا .

وأكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة للسلة رسالة لتوطيد العلاقات بين الشباب على مستوى العالم، مع وعد بتسخير كل الإمكانيات لاتحاد اللعبة لإقامة بطولة تليق باسم مصر.

وأضاف عبد العزيز أن مونديال الشباب هو بداية للتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة كأس العالم للكبار خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن القرعة شهدت عددًا كبيرًا من الحضور يأتي على رأسهم أسطورة الأهلي محمود الخطيب، وعمرو السعيد رئيس نادي الصيد، ومحمود محجوب رئيس فريق الاثقال، وشريف العريان عضو الأوليمبية المصرية وعبدالعزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة وأحمد جبر رئيس نادي الترسانة ، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة.

يذكر أن مصر قد نالت شرف استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب بعد منافسة شرسة مع كل من إيطاليا ولاتفيا وإسرائيل، التى فشلت فى التأهل إلى البطولة لخسارتها في المباريات التأهيلية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: