Close ad

الجزائري رياض محرز يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016

6-1-2017 | 00:47
الجزائري رياض محرز يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام الجزائري رياض محرز
أ ش أ

فاز اللاعب الجزائري رياض محرز صانع ألعاب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2016، حيث تفوق على الثنائي الجابوني بيير أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو مانيه لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتمكن رياض محرز من قيادة فريقه ليستر سيتي، لتحقيق مفاجأة كبيرة الموسم الماضي، بعدما توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي، كما نال محرز جائزة أفضل لاعب في البريميرليج في الموسم الماضي، وقاد منتخب بلاده للتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وأقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حفلا مساء اليوم الخميس في مدينة أبوجا النيجيرية، للاعلان عن جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2016.

وفاز النيجيري أليكس أيوبي مهاجم أرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا خلال عام 2016، والنيجيري الآخر كلاتشي إيهاناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل موهبة صاعدة في إفريقيا في العام الماضي، كما فاز دينيس أونيانجو حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بجائزة أفضل ينشط داخل قارة إفريقيا.

وحصد فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، جائزة أفضل نادي في إفريقيا في 2016 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، كما نال مدربه بيتسو موسيماني جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء.

وفاز الحكم الجامبي باكاري جاساما، جائزة أفضل حكم في القارة في 2016، متفوقا على المصري جهاد جريشة، والسنغالي مالانج ديدهيو، كما توج المنتخب الأوغندي بجائزة أفضل منتخب إفريقي في العام، ومنتخب نيجيريا للسيدات بجائزة أفضل منتخب نسائي، واللاعبة النيجيرية أسيسات إشوالا لاعبة أرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا في 2016.

وجاءت جوائز الكاف كالتالي:

أفضل لاعب إفريقي في عام 2016: الجزائري رياض محرز

أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا: دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب إفريقي

أفضل مدرب في إفريقيا: بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز الجنوب إفريقي

أفضل لاعب شاب في إفريقيا: النيجيري أليكس أيوبي مهاجم أرسنال الإنجليزي

أفضل موهبة في إفريقيا: النيجيري كلاتشي إيهاناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي

أفضل لاعبة في إفريقيا: النيجيرية أسيسات إشوالا لاعبة أرسنال الإنجليزي

أفضل نادي في إفريقيا: صن داونز الجنوب إفريقي

أفضل منتخب "رجال": أوغندا

أفضل منتخب "سيدات": نيجيريا

أفضل حكم في إفريقيا: الجامبي باكاري جاساما

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: