Close ad

ورحل أول هدافى الدورى وكأس إفريقيا..وفاة "الديبة"نجم الثغر وأسطورة كرة القدم المصرية

30-12-2016 | 14:39
ورحل أول هدافى الدورى وكأس إفريقياوفاة الديبةنجم الثغر وأسطورة كرة  القدم المصرية الديبة
بوابة الأهرام

توفي، صباح اليوم، محمد دياب العطار الشهير بـ"الديبة"، نجم نادى الاتحاد السكندرى، وأول هداف لبطولتى الدوري العام المصري وكأس الأمم الإفريقية فى نسختها الأولى، والحكم المصري الشهير، عن عمر يناهز 90 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

شارك أسطورة القدم المصرية مع منتخب مصر في دورتي الألعاب الأوليمبية 1948 و 1952.

وصنع الديبة رقما تاريخيا من الصعب تخطيه ، حيث حقق "الديبة"لقب هداف الدوري في موسم 1948/1949 برصيد 15 هدف، وقد شارك مع منتخب مصر لكرة القدم،ونال لقب الهداف في أول نسخة لبطولة أمم أفريقيا عام 1957 بالسودان برصيد 5 أهداف،وكانت لجهوده أكبر الأثر فى تتويج مصر بالكأس الأولى برفقة عظماء الكرة المصرية وروادها الأوائل مثل الكابتن رفعت الفناجيلى ،والكابتن صالح سليم ،وشقيقه الراحل طارق سليم و الذى وافته المنية فى وقت سابق من هذا العام.

واتجه نجم منتخب مصر السابق بعدها إلى مهنة التحكيم وأدار عدة لقاءات تحكيمية بالدوريات العربية، وقد حكم في كأس الخليج عام 1972.

ونعى مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الدكتور محمود مشالي و ببالغ الحزن والأسى الكابتن محمد دياب العطار "الديبة".

وأديت صلاة الجنازة على الديبة بعد صلاة الجمعة من مسجد المواساة بالإسكندرية.

من جانبه نعى محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، نجم الاتحاد السكندري محمد دياب خليل العطار "الديبه" الذي تُوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

‏وكتب "أبو تريكة" عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "البقاء لله في وفاة أسطورة مصر والاتحاد السكندري الكابتن الديبة وغفر الله ذنوبه وجعل الجنة مثواه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: