Close ad

رئيس اللجنة الأولمبية: التردد قبل المباراة أثر على أداء الشهابي أمام ساسون الإسرائيلي

12-8-2016 | 18:47
رئيس اللجنة الأولمبية التردد قبل المباراة أثر على أداء الشهابي أمام ساسون الإسرائيلياسلام الشهابي
أ ف ب
اعتبر هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الجمعة، أن التردد أثر على أداء لاعب الجودو إسلام الشهاوبي وأدى إلى خسارته أمام الإسرائيلي أور ساسون في الدور الأول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كج ضمن دورة الألعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس.
موضوعات مقترحة


وقال حطب:"تردد اللاعب ما بين خوض المباراة أو الانسحاب منها أدى إلى توتره وخسارته"، مشيرًا إلى "حجم الضغوط الإعلامية المصرية والعربية الكبيرة عليه".

وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية "الناس جميعا في حالة ترقب وانتظار ما بين أن يخوض اللاعب المباراة أم لا، وحاولنا جميعا إخراجه من هذا الإحساس لكننا فشلنا".

وذكر بتصريح سابق له قائلا "أعلنا أننا لن ننسحب وتركنا للاعب نفسه اتخاذ القرار، لكن عدم مصافحته لمنافسه تصرف شخصي"، مؤكدا "كنا نتوقع خسارته نظرا للفارق الكبير بينهما، لكننا حاولنا رفع معنوياته وخوض المباراة دون ضغوط".

وأصدرت اللجنة الاوليمبية المصرية لاحقا بيانا أكدت فيه ما صرح به رئيسها حطب، وجاء فيه "نبهنا على اللاعب بضرورة التحلي بالروح الرياضية دون التأثر بأي ضغوط إعلامية وما شابه".

وأضاف البيان "ما بدر من اللاعب بعد المباراة هو تصرف شخصي رغم تكرار التنبيه عليه بعدم القيام بأي مخالفة والخضوع للضغوط الكثيرة عليه".

ونجح ساسون في حركتين نال على الأولى 10 نقاط، ثم تمكن بحركة آخرى إيبون (100 نقطة) من حسم المباراة بعد 3 دقائق و24 ثانية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة